الأربعاء 22 مايو 2024

لربات البيوت.. حيل يجب معرفتها للتنظيف لتوفير الوقت والجهد والمال

حيل يجب معرفتها للتنظيف

سيدتي23-1-2024 | 14:01

فاطمة الحسيني

تعد الأعمال المنزلية لأي ربة بيت، من أكثر ما يستهلك الوقت والجهد والمال، ولذلك نقدم في السطور التالية، أهم الحيل التي تساهم في تنظيف بيتك بكل سهولة ودون مضيعة للوقت والمال والجهد، وفقاً لما نشر على موقع " homemade simple".

  • قومي بإزالة أقلام التلوين غير القابلة للغسل من على الجدران باستخدام مجفف الشعر،  بدلًا من قضاء ساعات في تنظيف ما استغرق دقيقتين من عمر طفلك، قاومي ذلك في دقيقتين فقط باستخدام مجفف الشعر، وسوف يقوم بتسخين شمع الأقلام الملونة،  فقط احتفظي بمنشفة أو منشفة ورقية في متناول يدك لمسح جدرانك نظيفة.
  • استخدمي القفازات المطاطية لالتقاط شعر الحيوانات الأليفة على القماش، ما عليك سوى ارتداء قفازات مطاطية وفرك المناطق المليئة بشعر الحيوانات الأليفة، لأن الكهرباء الساكنة الناتجة عن القفاز ستلتقط شعر الحيوانات الأليفة المتبقي.
  • اجعلي الميكروويف الخاص بك ينظف نفسه بنفسه، وذلك بواسطة إحضار وعاءً آمنًا للاستخدام في الميكروويف، واملئيه إلى منتصفه بالماء وأضيفي إليه شريحة من الليمون أو كوبًا من الخل وضعيه في الميكروويف على درجة حرارة عالية لمدة ثلاث دقائق كاملة، حتى يغلي تمامًا، حيث يجب تغطية الميكروويف بالبخار، مما يؤدي إلى تفتيت الأوساخ، ثم استخدمي الإسفنجة لإزالة بقايا الطعام.
  • استخدمي الخل وصودا الخبز لتنظيف المراحيض، عن طريق وضع  كوبًا واحدًا من صودا الخبز في المرحاض ثم كوبًا آخر من الخل، ثم غلق الغطاء، وتركه ينقع لمدة 30 دقيقة، وقومي بغسل المرحاض وكرري ذلك أسبوعيًا للحصول على النظافة وصيانة حمامك.، مع فرك المرحاض الرئيسي باستخدام الفرشاة مرة واحدة على الأقل يوميًا.
  • قومي باستخدام المكنسة الكهربائية مرة واحدة في اتجاه واحد، ثم مرة أخرى في الاتجاه الآخر، للحصول على تنظيف أفضل وأسرع.
  • استخدمي عصير الليمون وأشعة الشمس لإنعاش القمصان والملابس البيضاء، فقط ضعي عليها القليل من عصير الليمون في يوم مشمس، ثم اتركيها لتجف في الشمس.