الإثنين 29 ابريل 2024

«التقيل جاي ورا».. أسامة كمال يعلق على مقتل 24 جنديًا وضابطًا إسرائيليًا في غزة

أسامة كمال

توك شو23-1-2024 | 22:58

علق الإعلامي أسامة كمال، على إعلان الجيش الإسرائيلي مقتل 21 جنديًا وضابطًا في مخيم المغاي بغزة؛ إثر أحد صواريخ المقاومة التي أصابت مباني مفخخة من الاحتلال، فضلا عن مقتل 3 جنود في معارك بخان يونس.

قال "كمال" عبر برنامجه "مساء dmc" المذاع على قناة "dmc"، مساء الثلاثاء، إن الوصف الأنسب لليوم هو "يوم أسود على إسرائيل"، موضحًا أنها الخسارة البشرية اليومية الأكبر في صفوف جيش الاحتلال؛ منذ بداية الحرب.

وتابع: "انقلب السحر على الساحر، وصواريخ المقاومة فجرت المباني الملغمة بألغام إسرائيلية وقتلت جنود الاحتلال".

ذكر أن اليوم كان مليئا ببيانات الإدانة الإسرائيلية، مستطردًا: "الرئيس الإسرائيلي قال هذا صباح صعب تحمله"، معلقًا: "أنا بقول له اجمد التقيل جاي ورا"، منتقدًا تصريحات وزير الأمن القومي المتطرف إتمار بن غفير، والذي زعم أن "قلبه حُطِم".

علق "كمال" قائلًا: "هل بن غفير عنده قلب أساسا علشان يتحطم؟ دم جنودكم راح هدر وهد قلب بن غفير معاه وراح على رأي عبدالحليم". حسب تعبيره الساخر.


وأعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، مقتل 24 من عناصره في قطاع غزة، الإثنين، ليصل إجمالي قتلى القوات الإسرائيلية إلى 222 ضباطا وجنديا منذ بدء العمليات العسكرية البرية، في القطاع الفلسطيني.

وتعد هذه الحصيلة، أكبر الأرقام التي يعلنها الجيش الإسرائيلي لقتلى قواته بيوم واحد في قطاع غزة، منذ بدء التوغل البري 27 أكتوبر الماضي.

Dr.Randa
Dr.Radwa