الخميس 2 مايو 2024

للنساء ..7 طرق لحماية نفسك من "مصاصي الطاقة"

تجنبي الشخصيات السلبية

سيدتي24-1-2024 | 00:39

منة الله القاضي

نحن محاطون بالأشخاص الذين يمتصون طاقتنا الإيجابية طوال الوقت، في العمل، في المدرسة، في المنزل، وحتى في وسائل التواصل الاجتماعي. من الطبيعي أن نتفاعل معهم، بشرط ألا نتأثر بما يبثونه من مشاعر سلبية.

 وفي السطور التالية نستعرض لكِ أهم طرق يمكنكِ من خلالها حماية نفسكِ من التأثر بالطاقة السلبية التي يبثها من حولك،وفقا لما نشر عبر موقع "hackspirit"

- تحديد العاطفة الموجودة:

عندما تسيطر عليكِ المشاعر السلبية من المهم تحديد المصدر، هل هي مشاعرك السلبية أم أنك التقطتها من شخص آخر؟، فإذا كان الأمر يخصك، فيمكنك التعامل معه والتغلب على تلك المشاعر، ولكن إذا كان يخص شخصًا آخر، فعليك توخي الحذر وإخراج نفسك من متاهة سلبياته.

- ضعي مسافة بينك وبين السلبية:

أمنحي نفسك بعض المساحة بعيدًا عن كل ما هو سلبي، وأعيدي  تجميع أفكارك الإيجابية.

- اعرفي حدودك:

من المهم أن تعرفي ما يمكنكِ تحمله وما لا ليس في استطاعتك القيام به. إذا كنتِ تشعرين بضغوط أو طاقة سلبية من شخص ما، فمن المهم أن تبتعدي عنه.

- تحملي المسؤولية:

إذا كان لديكِ أشخاص في حياتك يرهقونك، فهل ستتحملين مسؤولية إخراج طاقتهم السلبية من حياتك؟ ، فالحقيقة هي أنكِ المسئولة النهائية عن كل ما يحدث في حياتك، بما في ذلك سعادتك وتعاستك، ونجاحاتك وإخفاقاتك، وتغيير العلاقات السلبية.

- تنفسي فقط:

إذا  كنتِ تشعرين وكأنك قد أصبحت غارقة في المشاعر السلبية أو الطاقة السلبية لشخص آخر، فخصصي بضع دقائق لتنظيم تنفسك وإعادة ضبط أفكارك.

- التأمل:

إذا كانت المشاعر والطاقة السلبية تحيطك من كل جانب، فخصصي بضع دقائق للجلوس وحدك ومارسي تمارين التأمل، امنعي الأفكار السلبية وأفسحي المجال للمشاعر الإيجابية لتدخل حياتك.

- تصوري نفسك محصنة ضد السلبية:

أصبح التصور أداة معروفة وقوية يمكن للناس استخدامها لتحسين حياتهم بعدة طرق، بما في ذلك حجب الطاقة السلبية جسديًا. فعليكِ ممارسة تمارين الخيال والتصور بأنكِ محصنة ضد أي من المشاعر السلبية، ما يحول الخيال لواقع تعيشينه فعلياً.

Dr.Randa
Dr.Radwa