الإثنين 6 مايو 2024

عبد اللهيان لنظيريه الجزائري والفرنسي: يجب بذل الجهود لوقف جرائم الحرب في غزة

وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان

عرب وعالم24-1-2024 | 11:46

دار الهلال

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، ضرورة الوقف الفوري لجرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وشدد عبد اللهيان خلال لقائه وزير خارجية الجزائر أحمد عطاف في نيويورك على ضرورة مواجهة محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة.

من جانبه، وصف عطاف دور إيران في المساعدة على إحلال السلام والاستقرار في المنطقة بالمهم، مثمناً دعم إيران المتواصل للشعب الفلسطيني.

كما طالب عبد اللهيان خلال لقاء آخر مع نظيره الفرنسي ستيفان سيجورنيه في نيويورك المجتمع الدولي ببذل جهود مضاعفة لوقف جرائم الحرب الصهيونية في غزة، والتوصل إلى وقف لإطلاق النار والحيلولة دون تهجير الفلسطينيين من ديارهم.

من جانبه، أشار الوزير الفرنسي إلى الدور البناء والإيجابي لطهران لصون السلام والاستقرار، مؤكداً أهمية الحيلولة دون زيادة التوتر في المنطقة.

وفي مقابلة مع قناة (أي بي سي نيوز) الأمريكية حذر عبد اللهيان من تزايد خطر نشوب الحرب في الشرق الأوسط في ظل الدعم الأمريكي للكيان الصهيوني في عدوانه على قطاع غزة.

ولفت عبد اللهيان إلى أن أمريكا هي السبب الرئيسي لتصعيد التوتر في المنطقة، وقال: “إن واشنطن تعرب عن قلقها إزاء تصاعد التوتر لكنها تدعم آلة الحرب الإسرائيلية وتوسع نطاق الصراع”.

Dr.Randa
Egypt Air