الأحد 28 ابريل 2024

محافظ الغربية: أعمال الرصف في مقدمة المرافق التي نحرص على تنفيذها

محافظ الغربية

محافظات24-1-2024 | 13:28

دار الهلال

أكد محافظ الغربية طارق رحمي، أن أعمال الرصف تأتي في مقدمة المرافق التي تحرص المحافظة على تنفيذها لتحسين حالة الشوارع الرئيسية والفرعية وتحقيق السيولة المرورية، وفقًا لأولويات واحتياجات المواطنين، مشددًا على ضرورة متابعة الأعمال والانتهاء منها في أسرع وقت، وضرورة التنسيق بين كافة الجهات التنفيذية لإعادة الوجه الحضاري للميادين والشوارع الحيوية.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ الغربية، مركز ومدينة السنطة؛ لمتابعة الأعمال بمشروعات الرصف والتطوير في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، ومراعاة مصالح المواطنين والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، وكذلك الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

وبدأت الجولة بتفقد مستشفى السنطة المركزي الجديد، والتي يجرى إنشاؤها على مساحة 4900 م2 لتضم 223 سريرًا داخل أقسام "العيادات الخارجية، والطوارئ، والأشعة، والغسيل الكلوي، والعلاج الطبيعي، وغرف عمليات، معامل، وإقامة مرضى عناية مركزة نساء وتوليد، وأطفال، وغرف عزل"، حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى 88%. وتابع المحافظ جولته بمتابعة سير العمل بإدارات مجلس مدينة السنطة.. حيث تفقد المركز التكنولوجي، والمتغيرات المكانية، وخدمة المواطنين، الموارد البشرية، مركز المعلومات الشئون القانونية، الرصد الميداني، قسم الاستحقاقات، قسم الجزاءات والإجازات، الأرشيف، واطلع المحافظ على سجل الحضور والانصراف؛ للتأكد من التزام الموظفين بمواعيد العمل الرسمية.

وشدد المحافظ على جميع العاملين بسرعة فحص مشاكل المواطنين والرد عليها وإنجازها في الوقت المحدد، وتسهيل الإجراءات المطلوبة في إطار القانون، حيث إن خدمة المواطن تأتي على رأس أولويات المحافظة.

وفي سياق متصل.. تابع المحافظ أعمال الرصف الجارية بشوارع مدينة السنطة ضمن خطة المحافظة لرصف وتطوير الشوارع والميادين؛ لتقديم خدمات أفضل للمواطنين في القطاعات الخدمية المختلفة، وتفقد المحافظ أعمال فرد وتسوية طبقة السن بشارع بور سعيد بطول 900 متر وعرض 7 أمتار تمهيدًا لأعمال الرصف، كما قام المحافظ بمتابعة الأعمال بشارع الجيش الذي يتم رصفه بطول 900 متر وعرض 7 أمتار، وشارع الجمهورية بطول كيلو و7 أمتار، فضلا عن تفقد أعمال الرصف والتطوير بميدان المنشاوي وميدان ريماس.

ووجه المحافظ بإزالة البروز والتعديات التي تعوق أعمال الرصف، ورفع كفاءة أرصفة المشاة لتسهيل حركة سير المواطنين. واختتم المحافظ جولته بمركز طنطا؛ لمتابعة استمرار الأعمال في محور طريق المعامل بميت حبيش، والذي يعد محورا مروريا سيساهم في تحقيق السيولة المرورية بطريق "طنطاـ السنطة" القديم، من خلال ربط مدخل طنطا الشمالي من كوبري فاروق حتى نهاية قرية ميت حبيش دون المرور بالطريق القديم .

Dr.Randa
Dr.Radwa