الجمعة 3 مايو 2024

بدء أعمال التصحيح لأوراق الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية بشمال سيناء

رئيس منطقة شمال سيناء الازهرية

محافظات24-1-2024 | 15:08

دار الهلال

 قال مدير عام المنطقة للعلوم العربية والشرعية بشمال سيناء الشيخ محمد سعد خضر، إن مركزي التصحيح للشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية بدأ أعمالهما اليوم، مشيرا إلى أن أعمال التصحيح فى الشهادة الابتدائية تسير وفق معطيات دقيقة وصحيحة ولا تهاون مع حقوق الطلاب داخل أوراق الإجابة، وأن التأمين لمقر مركز التصحيح تحت سيطرة قوات الشرطة .. مع توفير كافة الخدمات للمصححين داخل مقر التصحيح.

من جانبه، أضاف مدير التعليم الابتدائي ومساعد رئيس مركز التصحيح للعلوم العربية شعبان هنو - في بيان اليوم الأربعاء، أن عدد الأوراق الخاصة بالمرحلة الابتدائية في كل مادة 630 ورقة ، وتم توزيعها على غرف التصحيح وفق التوزيع للمواد .

وبدوره ، أوضح مدير إدارة الامتحانات ياسر النجار أن عدد المصححين المقدرين للدرجات للمرحلة الابتدائية 100 مقدر في مختلف التخصصات ، وأن الجميع حضر دون تقصير ، بالإضافة إلى الإشراف العام على الغرف من موجهي العموم للمواد لمتابعة أعمال التصحيح والمراجعة . فيما صرح مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب محمد عبد العظيم عطية بأن أعمال التصحيح للشهادة الاعدادية تجرى بدقة شديدة وتحت إشراف متخصص لكافة المواد والتعاون فى حقوق أبنائنا الطلاب حتى لايظلم طالب فى الحصول على درجاته .

من جانبه ، أفاد مدير التعليم الاعدادي ومساعد رئيس مركز التصحيح للشهادة الإعدادية للمواد العربية والشرعية الدكتور جمال سلامة بأن عدد الأوراق الخاصة بالمرحلة الاعدادية في كل مادة 713 ورقة ، وتم توزيعها على غرف التصحيح وفق التوزيع للمواد ، وأن عدد المصححين المقدرين للدرجات للمرحلة الإعدادية بلغ 131 مقدرا في مختلف التخصصات وأن الجميع حضر دون تقصير ، بالإضافة إلى الإشراف العام على الغرف من موجهي العموم للمواد لمتابعة أعمال التصحيح والمراجعة ، وتستمر أعمال التصحيح لمدة أربعة أيام ؛ لمراعاة الدقة والمراجعة اللازمة بعد التصحيح ، وحفاظا على حقوق الطلاب فى كل ورقة .

Dr.Randa
Dr.Radwa