الأربعاء 15 مايو 2024

عضو مجلس السيادة بالسودان ومدير العمليات بالصليب الأحمر يناقشان احتياجات البلاد الدوائية

الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر

عرب وعالم24-1-2024 | 18:35

دار الهلال

بحث عضو مجلس السيادة الانتقالي رئيس اللجنة الوطنية المشتركة للطوارئ الإنسانية والصحية الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر، اليوم /الأربعاء/ بمدينة بورتسودان، مع مدير العمليات باللجنة الدولية للصليب الأحمر، مارتن شويب، الاحتياجات الضرورية الصحية والإنسانية وتوفير الدواء للشعب السوداني.

وأعرب عضو المجلس - خلال الاجتماع، الذي حضره كل من: رئيس بعثة الصليب الأحمر في السودان بيير دوبري، ووكيل وزارة الصحة الاتحادية، الدكتور عصمت مصطفى، ومفوض العون الإنساني الاتحادي، الدكتور صلاح المبارك يوسف - عن شكره للجهود التي ظل يبذلها الصليب الأحمر، مشيرا إلى أن الأحداث التي شهدتها ولاية الجزيرة أثرت بصورة كبيرة في فقد المخزون الدوائي في البلاد. بحسب بيان لـ "إعلام مجلس السيادة".

من جانبه، قال وكيل وزارة الصحة الاتحادية الدكتور عصمت مصطفى يوسف - في تصريح صحفي - إن الاجتماع كان مثمرا ؛حيث تطرق إلى الاحتياجات الضرورية الصحية والإنسانية وتوفير الدواء ، موضحا أن الاجتماع بحث دور الصليب الأحمر في المساعدة لضمان وصول وانسياب المخزون الدوائي من ولاية الجزيرة إلى مختلف أنحاء البلاد، لافتا إلى أن عضو مجلس السيادة وجه كافة الجهات ذات الصلة بالتعاون مع الصليب الأحمر والعمل على تذليل العقبات التي تواجهه.

فيما قال الدكتور صلاح المبارك يوسف مفوض العون الإنساني الاتحادي إن اللقاء تطرق إلى مجمل الأوضاع الإنسانية والصحية بالإضافة إلى أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الحكومة واللجنة الدولية للصليب الأحمر فى مختلف المجالات الإنسانية والصحية.

وأضاف أن الاجتماع أمن على ضرورة تسهيل كافة الإجراءات للجنة الدولية للصليب الأحمر حتى تقوم بدورها المنوط بها.

وأشار إلى أن اللقاء تطرق إلى أنشطة وجهود الصليب الأحمر في الفترة الماضية والتحديات التي تواجه العاملين في المجال الصحي والإنساني. 

وقال إن مدير العمليات باللجنة الدولية وعد بتقديم كل الدعم والمساندة والعمل مع الشركاء الدوليين في المجال الإنساني لدعم السودان في هذا الصدد.

Dr.Radwa
Egypt Air