الأربعاء 15 مايو 2024

خروجه على قد الإيد.. أقضي يوماً مع أبنائك في معرض الكتاب

جناح قومي الطفولة بمعرض الكتاب

سيدتي25-1-2024 | 01:26

منة الله القاضي

مع بدء أجازة نصف العام، تبحث العديد من الأمهات عن متنزهات غير مكلفة، وفي ذات الوقت تفيد الصغار وتثقفهم،.. فإذا كنتِ تريدين قضاء يوم ترفيهي ثقافي مع عائلتك، فعليكِ باصطحابهم إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وفي السطور التالية ، تستعرض بوابة "دار الهلال" أهم المعلومات والأنشطة والفعاليات التي تفيدك وأولادك خلال زيارتكم للمعرض..

- تقام  الدورة ال 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس بالقاهرة.

- تبدأ فعاليات المعرض اليوم الخميس الموافق 25 يناير 2024 ويستمر حتى يوم الثلاثاء 6 فبراير 2024.

- شعار هذه الدورة من معرض الكتاب هو «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة».

- تم اختيار النرويج لتكون ضيف شرف المعرض لهذه الدورة.

- اختير اسم الكاتب يعقوب الشارونى شخصية معرض كتاب الطفل.

- يُفتتح  المعرض أبوابه يومياً من 10ص حتى 8م ، عدا يومي الخميس والجمعة من 10ص حتى 9م.

- يشارك في المعرض 1200 ناشر من 70 دولة و5250 عارضًا.

- يوفر المعرض خصومات تصل 50% للقراء والهيئات والمؤسسات الثقافية.

- يُقام البرنامج الثقافي للمعرض في 7 قاعات، وصالة كاملة لكتب وأنشطة الطفل، وأماكن للفنون الحرة.

- تم تخصيص مسارات لكبار السن وذوي القدرات الخاصة داخل قاعات وساحات معرض الكتاب.

- أهم الأجنحة التي تفيدك وأولادك:

- جناح المجلس القومي للطفولة والأمومة، المتواجدة بقاعة الطفل، ويساهم في العديد من الأنشطة المتنوعة خلال فترة المعرض، بالإضافة إلى تنظيم ندوات توعية للأهالي والأسر لتعريفهم بالدور المجتمعي للتصدي للعنف ضد الأطفال، وتمكين الفتيات ومناهضة كافة الممارسات الضارة للفتيات كزواج الأطفال وختان الإناث ، والتعريف بالأنشطة الخاصة بمبادرة "دوّي" تحت رعاية السيدة الفاضلة انتصار السيسي.

- جناح المجلس القومي للمرأة حيث يضم مجموعة من إصداراته ومطبوعاته الخاصة بقضايا المرأة في كافة المجالات والتي أصدرها على مدار الأعوام الماضية، إلى جانب عرض نبذه تعريفية للمهتمين بقضايا المرأة حول جهود مصر والمجلس في مجال تمكين وحماية المرأة، وسوف يتم تخصيص جزء من جناح المجلس لمكتب شكاوى المرأة للتعريف بالخدمات التي يقدمها للمرأة والدعم النفسي  والاجتماعي والقانوني لها وبالخط المختصر 15115 الذي يتلقى عليه المكتب الاستفسارات والشكاوى الخاصة بالسيدات. فضلاً عن عرض للمنتجات الحرفية اليدوية، علاوة على تنظيم ورش تفاعلية للجمهور لتدريب عدد من  السيدات والفتيات من رواد المعرض على حرف مثل الرسم على القماش وصناعة عرائس القفاز.كما يضم جناح المجلس ركنًا خاصًا بمبادرة نورة التي أطلقها المجلس تحت رعاية السيدة انتصار السيسي، وتهدف إلى بناء وتعزيز قدرات الفتيات وتمكينهن وبناء مهاراتهن الاجتماعية والصحية والاقتصادية.

- جناح المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، المتواجدة في B29- 3 ويضم عدد من الإصدارات التوعوية الخاصة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ، حيث يضم عدد كبير من منتجات الاشخاص ذوي الإعاقة المصنوعة بأيديهم من خلال تشجيع أسرهم لهم أو من خلال جمعيات الأهلية. كما يشارك أيضًا في المعرض بعدة أنشطة ثقافية وفنية مختلفة وندوات وورش عمل دامجة للأطفال

كيفية الوصول للمعرض وطريقة حجز التذاكر:

- تم توفير 11 خط أتوبيس من مختلف الأماكن  للوصول إلى مقر المعرض.

- قيمة تذكرة الدخول 5 جنيهات، ويمكنك شراؤها من خلال موقع إلكتروني  https://cairobookfair.gebo.gov.eg/

Dr.Radwa
Egypt Air