الثلاثاء 30 ابريل 2024

رئيس الوزراء الأسترالى يهنىء الهند بذكرى إعلان الجمهورية

رئيس الوزراء الأسترالي أنتونى ألبانيز

عرب وعالم26-1-2024 | 10:35

دار الهلال

هنأ رئيس الوزراء الأسترالي أنتونى ألبانيز ، اليوم الجمعة، الهند بمناسبة احتفالها بالذكرى الـ75 لإعلان يوم الجمهورية ، مشيراً إلى أن أستراليا أيضا تحتفل بعيدها الوطني فى نفس اليوم الذي يوافق 26 يناير من كل عام . 

جاء ذلك فى معرض رسالة تهنئة وجهها رئيس الوزراء الأسترالى إلى نظيره الهندي ناريندرا مودى عبر منصة إكس / تويتر سابقا / بمناسبة احتفال الهند بيوم الجمهورية.

وقال ألبانيز " إننى أقدم أطيب الأمانى لشعب الهند وأنتم تحتفلون بيوم الجمهورية ، وإن أعيادنا الوطنية المشتركة تتيح لنا فرصة للاحتفال بعمق علاقاتنا الودية الوثيقة التي لم تكن بمثل هذا العمق من قبل ".

وأضاف " أن العلاقات التي تربط الهند بأستراليا علاقات تتوارثها الأجيال مدى الحياة ، وان الهنود الذين يعيشون فى أستراليا يمثلون شريان الحياة للصداقة بين البلدين وإن يوم الجمهورية يتيح فرصة للاحتفال بنجاح الهند غير العادي الذي حققته خلال فترة تزيد على الـ70 عاما من الاستقلال ، حيث اعتمدت منذ استقلالها على حيوية واجتهاد شعبها لبناء دولة حديثة تتسم بالابتكار والنجاح ".

وأكد رئيس وزراء أستراليا في ختام رسالة تهنئته للهند " أنه من المهم القول إن علاقاتنا مع الهند لها مستقبل ساطع ، ونحن متحدون ونعمل معا من أجل جعل منطقة المحيطين الهندي والهادي / الاندو - باسيفيك / منطقة مفتوحة تحظى بالازدهار والاستقرار .

Dr.Randa
Dr.Radwa