الخميس 2 مايو 2024

المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية يشارك في معرض القاهرة للكتاب

المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية

أخبار26-1-2024 | 13:22

دار الهلال

يشارك المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية للسنة الرابعة على التوالي في فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب ، في نسخته الـ 55 ، المنعقد بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية خلال الفترة من 25 يناير الجاري حتى 6 فبراير 2024، بمجموعة من الكتب والإصدارات الخاصة والدوريات الجديدة التي تلقي الضوء على أبرز التحولات التي يشهدها العالم والإقليم وتعالج مختلف القضايا السياسية والاقتصادية.

ويستقبل جناح المركز لفيفا من قطاعات الجمهور المختلفة المهتمة بالقضايا محل اهتمام المركز، فضلًا عن كبار الشخصيات من الدول الصديقة الذي يشاركون في فعاليات المعرض.

وعلى هامش فعاليات المعرض، ينظم المركز 4 ندوات متخصصة؛ تنعقد أولها يوم 29 يناير الجاري وتناقش "اتجاهات التطرف والإرهاب في الشرق الأوسط"، فيما تنعقد الثانية يوم 30 يناير الجاري لتناقش الموسوعة الصادرة عن المركز بعنوان "حرب أكتوبر 1973: كيف حققت مصر الانتصار"، أما الندوة الثالثة فتقع فعالياتها يوم 3 فبراير وتتناول التوقعات المصرية للإقليم والعالم 2024، وأخيرًا يشهد يوم 5 فبراير فعاليات ندوة مستقبل دور مصر في القضية الفلسطينية.

وتأتي مشاركة المركز المصري تأكيدًا على دوره الفكري الرائد خلال السنوات الماضية، وفي ظل مساهماته البحثية التي تتضمن أبرز القضايا المثارة حاليًا على الساحة العالمية كالحرب في غزة، والدور المصري في القضية الفلسطينية، وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، والأزمة السودانية. 

وانطلقت فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، يوم 25 يناير 2024، بمشاركة 1200 دار نشر من 70 دولة و5250 عارضًا، فضلًا عن تنظيم 550 فاعلية يقدمها البرنامج الثقافي الموازي، وتحل النرويج ضيف شرف المعرض هذا العام ببرنامج خاص يضم مجموعة من المبدعين من النرويج لتعريف العالم العربي بالثقافة النرويجية.

Dr.Randa
Dr.Radwa