الإثنين 13 مايو 2024

38 سؤالًا للأطفال يجيب عنها الإمام الأكبر في جناح الأزهر بمعرض الكتاب

جناح الأزهر بمعرض الكتاب

دين ودنيا26-1-2024 | 16:18

دار الهلال

يقدم جناح الأزهر الشريف بـمعرِض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ 55 لزواره كتاب "الأطفال يسألون الإمام"، يشتمل على إجابات لـ ٣٨ سؤالا للأطفال، يجيب عليها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إعداد نهى عباس، من إصدارات سلسة كتاب "نور".

وأوضح الأزهر _ في بيان اليوم - أن فكرة هذا الكتاب جاءت للإجابة على أسئلة كثيرة تدور في ذهن الأطفال الصغار لا يستطيع الكبار الإجابة عنها أحيانا ظنا منهم أن تلك الأسئلة مسيئة للعقيدة ويطلبون من أطفالهم التوقف عن ذلك فجمع جمع أسئلة مهمة للأطفال ليجيب عنها فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر بنفسه، ليرشدهم ويعلمهم صحيح دينهم، وتكون رسالة تربوية لأولياء الأمور توجههم إلى أهمية الانتباه إلى أسئلة أبنائهم الصغار والإجابة عنها بعقل متفتح بل وتشجيعهم على التفكير والتدبر في أمور العقيدة وغيرها من الأمور الحياتية.

ويضم الكتاب إجابات لـ ٣٨ سؤالًا أبرزهم ، أين الله ، من خلق الله ، هل تراني أمي المتوفاة، هل يأكل الشيطان معي إذا أكلت بيدي اليسرى أو لم أذكر اسم الله قبل الأكل حقا لماذا خلق الله بعض البشر بصفات بها نقص، هل يحبني الله، كيف أصل إلى محبة الله لي، ماذا سنجد في الجنة، ما معنى رب العالمين وهل تعني عالم الإنس والجن أم رب كل البشر على الأرض.

ويشارك الأزهر الشريف -للعام الثامن على التوالي- بجناحٍ خاصٍّ في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، في الفترة من 24 يناير الجاري حتى 6 فبراير 2024؛ وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

ويقع جناح الأزهر بالمعرض في قاعة التراث رقم "4"، ويمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة الندوات، وركن للفتوى، وركن الخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والمخطوطات.

Dr.Radwa
Egypt Air