السبت 4 مايو 2024

تونس: ملتزمون بتحقيق أهداف تحالف من أجل منطقة الساحل لتحقيق السلام

وزير الخارجية التونسي نبيل عمار

عرب وعالم26-1-2024 | 18:28

دار الهلال

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمار، اليوم الجمعة، التزام بلاده بتحقيق أهداف التحالف من أجل منطقة الساحل الإفريقي من خلال تعزيز التضامن والتعاون لتحقيق السلام والاستقرار في هذه المنطقة.

وجاءت تصريحات عمار خلال استقباله الممثل السامي للتحالف من أجل الساحل (وزير الشؤون الخارجية السابق لموريتانيا) حمادي ولد مايمو، وفقا لبيان صادر عن الخارجية التونسية.

وفي مستهل اللقاء، هنأ وزير الخارجية التونسي مايمو على تعيينه مؤخرا في منصب الممثل السامي للتحالف من أجل الساحل، معربا عن ارتياحه لمستوى علاقات الأخوة والتعاون الثنائي التي تجمع تونس ببلدان المنطقة.

من جهته، أشاد الممثل السامي للتحالف من أجل الساحل حمادي ولد مايمو بحكمة القيادة التونسية في التعامل مع قضايا المنطقة ودورها كعضو في التحالف، مشددا على أهمية وضرورة العمل المشترك على المستوين الدولي والإقليمي، خاصة أن منطقة الساحل الإفريقي تعاني من العديد من الأزمات الاقتصادية والأمنية، بالنظر لما تشهده من نشاط متنامي للمجموعات الإرهابية وتوسيع أنشطتها الإجرامية مما يفاقم الوضع المتردي فيها.
ودعا القوى الدولية والإقليمية لتعزيز مساهمتها وترجمة التزامها المبدئي على الأرض، وكذلك السعي لتطوير آليات تدخلها بما يضمن استقرار المنطقة بعد موجة من التحولات غير الدستورية والتصدي الناجع للإرهاب الذي ينخر اقتصادها ويهدد كيانها ونموها.

Dr.Randa
Dr.Radwa