الخميس 2 مايو 2024

سوريا و«الصحة العالمية» تبحثان تعزيز التعاون الصحي

وزير الصحة السوري الدكتور حسن الغباش

عرب وعالم26-1-2024 | 19:09

دار الهلال

بحث وزير الصحة السوري الدكتور حسن الغباش، مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، سبل تعزيز التعاون الصحي وتطوير برامج التعافي المبكر.

وناقش الجانبان، خلال لقائهما على هامش أعمال الدورة الـ154 للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية المنعقدة في جنيف حالياً، وفقا لوكالة الأنباء السورية (سانا) اليوم الجمعة، عددا من المشروعات الصحية طويلة الأمد، إضافة إلى تعزيز الدعم المقدم لبرامج ومشروعات التعافي المبكر لما لها من أهمية في تحسين الوضع الإنساني بشكل ملموس، ولا سيما في القطاع الصحي.

وأشار الغباش إلى الصعوبات التي تواجه سوريا جراء الحرب الإرهابية والإجراءات القسرية أحادية الجانب التي طالت مختلف القطاعات الاقتصادية والخدمية الحيوية بما فيها القطاع الصحي، لافتا إلى أهمية الدعم الذي تقدمه منظمة الصحة العالمية لسوريا خلال السنوات الماضية.

بدوره، نوه المدير العام لمنظمة الصحة العالمية بالجهود التي تبذلها سوريا في سبيل استمرار تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، مؤكدا التزام المنظمة بالاستمرار في توفير الدعم الذي تطلبه سوريا لتعزيز القطاع الصحي واستمرار تقديم الرعاية الصحية لمواطنيها.

Dr.Randa
Dr.Radwa