السبت 18 مايو 2024

لو مفتقدة السعادة.. هذه العلامات تدل أنكِ بحاجة لتغير حياتك

غيري حياتك

سيدتي27-1-2024 | 01:14

منة الله القاضي

تحلم كل امرأة بالسعادة؛ لكن  كثيرًا ما تفتقدها وهي لا تدرك أن سر فقدانها للفرحة يكمن في بعض أفكارها الخاطئة والتي تحتاج لإعادة نظر.

وفي السطور التالية نستعرض أهم العلامات التي تدل على حاجتك لتغير حياتك حتى تنعمي بالسعادة، وفقاً لما نشر على موقع "hackspirit"، وإليكِ أهمها:

- تكررين الماضي

تجدي نفسك تكررين أخطاء الماضي وتشعري بالقلق بشأن المستقبل، مما يخلق حلقة ذهنية من الشك الذاتي، وبدلاً من إيجاد الحلول، تستسلمين لفكرة أن الأمور لن تتحسن أبداً.

- تفقدين الهدف في حياتك

لاشك أن غياب هدف واضح للحياة يؤدي إلى الشعور بالفراغ وعدم الرضا.

- لا تستمعين بأي من هوايات الماضي

حتى  لو كان لديك الوقت لممارسة الهوايات والأنشطة، فإنها لا تسعدك كما كانت في السابق،...الأمر الذي يؤكد حاجتك لتغير حياتك.

- تعتبرين التواصل مع الآخرين أمر شاق

عندما تتخلى عن محاولتك أن تكوني سعيدًا، فإن  التواصل الاجتماعي يصبح نشاطًا يستنزف الطاقة بدلاً من أن يكون مصدرًا للبهجة، وهو ما يدل على حاجتك لإعادة تقيم علاقاتك.

- تجدي صعوبة في العثور على الحافز والمماطلة

إذا كنتِ لا تجدين أي حافز لتغير واقعك الذي لا تشعرين فيه بأي شغف، فعليكِ باختيار شيئًا واحدًا تريدين تحسينه في حياتك، إذا كان الأمر يتعلق بالعثور على وظيفة أو مهنة أفضل وأكثر إرضاءً، فاقضي أسبوعًا في التفكير فيما سيكون عليه الأمر وكيف ستبدو حياتك إذا قمت بالتغيير.

- لقد توقفت عن تحديد الأهداف أو متابعة الأشياء التي كانت تثيرك في السابق

إذا كان الأمر كذلك، فأنتِ تحتاجين العودة إلى المسار الصحيح وتحقيق هدف واقعي واحد أو أكثر،... حددي أقرب هدف إليكِ وضعي خطة للوصول إليه.

الاكثر قراءة