الإثنين 6 مايو 2024

للأمهات .. عناصر غذائية يجب وجودها دائمًا في ثلاجتك

عناصر غذائية

سيدتي27-1-2024 | 09:56

فاطمة الحسيني

تبحث كل أم على تغذية أطفالها بجميع العناصر اللازمة لبناء أجسامهن، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم العناصر الغذائية التي يجب أن تتوفر في ثلاجتك، من أجل صحة أفراد عائلتك، وفقاً لما نشر على موقع "" Interesticle....

  • الخضار والفواكه الطازجة:

تحتاج كل ثلاجة منزلية إلى مجموعة من الفواكه والخضروات الطازجة الآن، ومن أفضل العناصر التي يجب الاحتفاظ بها هي التفاح والتوت والشمندر والجزر والكرفس والملفوف والطماطم والخيار، التي يمكن أن تدوم لفترة أطول في الثلاجة دون أن تفسد، والتي تساعد على مد أفراد عائلتك بالطاقة والصحة اللازمة.

  • لبن:

يوصى بالاحتفاظ على الأقل بعلبة واحدة صغيرة إلى متوسطة الحجم من الحليب في الثلاجة في جميع الأوقات، سواء كان أفراد عائلتك يشربون الكثير من الشاي أو القهوة أو لا، فمن المؤكد أن الحليب هو شيء يجب أن يكون لديك دائمًا في المنزل، كي يمد أطفالك بالكالسيوم والطاقة اللازمة.

  • بيض:

من المستحسن تخزين أكبر عدد ممكن من البيض، لأهميته سواء في وجبة الإفطار أو الغداء أو العشاء، لأنه ضروري بنسبة 100٪ لوضعه في الثلاجة، بالإضافة إلى ذلك، بالنسبة لأولئك الذين يحبون الطبخ والخبز، فإنه يعد أمر لا بد منه، كما أنه مصدر كبير للبروتين ويزود أجسامنا أيضًا بالأحماض الأمينية الحيوية والمعادن الأساسية.

  • الجبن:

لا يمكنك أن تخطئ في وجود هذا المنتج في ثلاجتك، حيث إنها ليست مجرد وجبة خفيفة رائعة فحسب، بل يمكنك طهيها وخبزها وحتى إضافتها إلى السلطات أو السندويشات، فضلاً عن أهميتها لصحة أطفالك وكبديل للكالسيوم في حالة عدم رغبتهم لشرب الحليب أو تناول الزبادي.

Egypt Air