الأربعاء 15 مايو 2024

شركة حققت مبيعات بـ10 مليارات دولار فكافئت الموظفين بقطعة بسكويت!

سيفورا

الهلال لايت 27-1-2024 | 11:49

إيمان علي

أثارت علامة "سيفورا" لمنتجات التجميل جدلًا كبيرًا وسخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تم الكشف عن الاحتفال الغريب الذي أطلقته لموظفيها بمناسبة تحقيق مبيعات قياسية بلغت 10 مليارات دولار، حيث قامت بصرف مكافأة لموظفيها عبارة عن قطعة بسكويت!

وذهب العديد من الموظفين إلى مواقع التواصل للتنفيس عن غضبهم، حيث كثيرون أن "البسكوت لا يدفع الفواتير".

وكشف منشور على منصة "ريديت" ملاحظة وُضعت بجانب سلة البسكويت تقول: "لقد فعلناها! نحن متحمسون لنخبركم بأن سيفورا في أمريكا الشمالية حققت مبيعات قياسية تبلغ 10 مليارات دولار في 2023".

وأضافت الملاحظة "طوال العام، تم تحطيم العديد من الأرقام القياسية لسيفورا، بما في ذلك: أكبر مبيعات ليوم "بلاك فرايداي"، أعلى عدد زيارات في اليوم، أسرع عملية ملء للمستودع"، كما اعترفت رسالة سيفورا بالعمل الشاق لموظفيها، قائلة: "نعلم أن عام 2023 كان ماراثونًا، وليس سباقًا".

 

 

ويأتي ذلك بعد أنباء أن LVMH، الشركة الأم لسيفورا، قد حققت "عامًا استثنائيًا"، مع بلوغ إيرادات LVMH لعام 2023، 86.2 مليار يورو، بزيادة 9% عن العام المنصرم. وقيل إن زخم المبيعات كان قويًا بشكل خاص في أسواق أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط.

ومع ذلك، ترك البسكويت طعمًا مرًا في أفواه العديد من موظفي سيفورا، الذين سبق أن أعربوا عن رغبتهم في "زيادة الأجور والحصول على مزايا وظيفية". كما ذكرت بعض الإدعاءات أن "سيفورا ترهّب عمالها للتراجع عن تشكيل نقابة عمالية، وتهدد بخفض الأجور والمزايا".

ومع انتشار هذه الأخبار، عمد مستخدمو منصات التواصل للتعبير عن غضبهم من خطوة سيفورا "الاحتفالية"، مطالبين الشركة بمكافآت ومزايا أكثر جدية للموظفين مؤكدين على أن البسكويت قد يكون طعمه حلوًا ولكنه لا يدفع الفواتير.

 

Dr.Radwa
Egypt Air