الأحد 28 ابريل 2024

مدير الزراعة في الشرقية يكشف تفاصيل زيادة محصول القمح| فيديو

القمح

توك شو27-1-2024 | 11:53

محمد أسامة

أكد اشرف نصير، مدير عام الزراعة في الشرقية، أن المحافظة هي الأكبر على مستوى الجمهورية في زراعة القمح.

وقال "نصير" في مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر على قناة "الفضائية الأولى" إن المحافظة تزرع 394 ألف فدان وكانت مستهدفة 400 ألف فدان وحققت المحافظة 96% من المستهدف، مشيرًا إلى أن الدولة تهتم بزراعة القمح على المستوى الرأسي من حيث حجم إنتاج الفدان أو على المستوى الأفقي من حيث المناطق المنزرعة بالقمح.

وأضاف "مدير عام الزراعة في الشرقية" أن محافظة الشرقية كانت من أكبر المحافظات التي ساهمت في إنتاج القمح خلال الموسم الماضي، موضحة أن القمح الحكومة تولي له أهمية كبيرة خصوصًا مع دخوله في كل مجالات الحياة والوجبات  المصرية.

وأوضح "نصير" أن أغلب مراكز الشرقية تقوم بزراعة القمح منذ قديم الأزل فزراعة القمح أساسيًا للفلاح الشرقاوي، مضيفًا أنه يتم إتباع أحسن الطرق والأساليب للزراعة التي يتم الاستعانة بها عن طريق الجامعات ومراكز أبحاث لتطوير طرق الزراعة، لافتًا  إلى أن المحافظة تتبع أفضل الطرق في الري والزراعة وذلك يساعد على توفير المياه ونقاوي الزراعة.

وشدد على أن وزارة الزراعة تقوم بندوات وعمليات توعية بخصوص تغير المناخ وهبل يوجد أي تأثيرات على الزراعة أو المحصول في أي فترة من العام، لافتًا إلى أن موسم حصاد القمح في أبريل المقبل.

Dr.Randa
Dr.Radwa