الثلاثاء 30 ابريل 2024

"رميم العمر".. أحدث إصدارات إسراء البكري في دار ببلومانيا بمعرض الكتاب

رميم العمر أحدث إصدارات إسراء أحمد البكري في دار ببلومانيا بمعرض الكتاب

ثقافة27-1-2024 | 12:05

بيمن خليل

تشارك الكاتبة إسراء أحمد البكري بروايتها الجديدة "رميم العمر" ضمن دار ببلومانيا للنشر والتوزيع بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في الدورة الخامسة والخمسين، بالقاعة 2، جناح A55.

تناقش إسراء أحمد البكري في هذه الرواية قصة وأحداث اجتماعية تعود بنا إلى زمن الفن الجميل، وتصف كتابها بأن كل من يقرأ أحداثه كأنه يشاهد فيلمًا قديمًا بالأبيض والأسود.

تناولت الكاتبة في روايتها المشاكل المنتشرة في جميع البيوت، مثل: كيفية التعامل مع مرحلة المراهقة وخاصةً بالنسبة للإناث وكيفية احتضانهم لتفادي حدوث كوارث في المستقبل وتجنب الأسرة تلك الكوارث، ومواجهة المشكلات التي يواجهونها في هذه الفترة العمرية، كما ذكرت أن كل ذلك سيصبح أمرًا عاديًا بالتفهم واحتضان عقولهم حتى نستطيع فهم ما يدور في أذهانهم ومنعهم من اللجوء إلى الغريب بدلًا من الاستعانة بالأقارب.

كما ناقشت الكاتبة مشكلة الحب في فترة المراهقة وكيفية تجنبه، إن الكتاب ليس مجرد رواية وإنما رسالة هادفة لكل فتاة وكل أب وكل أم وكل أسرة بشكل عام.

إسراء أحمد البكري هي كاتبة روائية مصرية من مواليد القاهرة، كاتبة لدى دار ببلومانيا للنشر والتوزيع، وهي عضو في اتحاد كتاب مصر، ولها العديد من الأعمال المنشورة مثل "شارع اسمه الحياة" و"بطعم الحب" و"جليتر سوارا" و"ماريدة" وغيرها.

Dr.Randa
Dr.Radwa