السبت 27 يوليو 2024

بلمسات بسيطة.. مطبخك لمة العيلة

24-2-2017 | 13:48

إعداد : د.عبير بشر

تقضى كثير من النساء معظم وقتهن داخل المطبخ الذى يعتبر مملكتها الخاصة ما دفع خبراء الديكور إلى الاهتمام بذلك الجزء من المنزل لتحقيق الراحة المنشودة للمرأة فى مطبخها.

فى السطور التالية نقدم لك عزيزتى حواء أفكارا مبتكرة لدمج غرفة الطعام مع المطبخ لتوفير الوقت والجهد والتغلب على ضيق المساحات .

- استخدام المنضدة التى تتوسط مطبخك لأغراض عديدة حل عمليلتكون بديلا عن غرفة الطعام واستقبال ضيوفك فى أمسيات دافئة للم الشمل، كما أن استخدامها كمساحة إضافية لتجهيز الطعام فى المطبخ يوفر لك الوقت والجهد.

- كى تصبح المنضدة أو الجزيرة التى تتوسط المطبخ صالحة لأداء دور غرفة الطعام يجب أن يسمح تصميمها بمساحة فراغ أسفلها تتسع لجلوس أفراد أسرتك وضيوفك، ويفضل استخدام مقاعد تقترب فى تصميمها من مقاعد حجرة السفرة التقليدية ذات مساند مريحة للظهر حتى تناسب الجلوس لفترات طويلة، ويمكنك تحويلها أيضاً لمساحة تخزين.

- عادة ما تكون منضدة المطبخ أعلى من السفرة التى يفضل أن تكون منخفضة قليلا حتى تناسب مستوى جلوس الضيوف لتناول الطعام بطريقة مريحة للذراعين، ويمكنك التغلب على فرق الارتفاع بتصنيع مقاعد مخصصة ذات أرجل مرتفعة أو استخدام منضدة طعام منفصلة تلامس منضدة المطبخ ولابأس من وجود فارق فى ارتفاع الاثنين حتى توفر الراحة لمن يتناول الطعام.