الجمعة 17 مايو 2024

محافظ الأقصر: انطلاق أعمال الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام

تحصين الماشية

محافظات27-1-2024 | 13:39

دار الهلال

أعلن محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، انطلاق أعمال الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بجميع قرى ومراكز المحافظة، بدءًا من اليوم /السبت/، وذلك حفاظاً على الثروة الحيوانية بالمحافظة، والتي تمثل جزءًا من الأمن الغذائي المصري ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية لحماية الثروة الحيوانية من انتشار الأمراض الوبائية .

وأكد محافظ الأقصر - في تصريح له اليوم - أنه تم تكليف المسئولين بالوحدات المحلية للمدن والقرى، للعمل على تقديم كل أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين لضمان تنفيذ الحملة على الوجه الأمثل، لافتاً إلى أن الدولة تبذل جهود حثيثة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها .

ومن جانبه أشار مدير عام مديرية الطب البيطري بالأقصر الدكتور طارق لطفى، أن الحملة تستهدف تحصين 35 ألفا و372 رأس أبقار ضد مرض الجلد العقدى، وتحصين 33 ألفا و956 رأس أغنام ضد جدري الأغنام على مستوى مراكز ومدن المحافظة، مضيفاً أنه وفقاً لتوجيهات وزير الزراعة السيد القصير، بتكثيف أعمال لجان التحصين لضمان وصول التحصينات إلى المزارع والبيوت للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وناشد مدير مديرية الطب البيطرى بمحافظة الأقصر الدكتور طارق لطفي، كل مربي الأبقار والأغنام للمشاركة فى الحملة القومية للتحصين ضد مرضى الجلد العقدى للأبقار وجدرى الضأن للأغنام، وذلك لتحصين الأبقار والأغنام من هذه الأمراض حفاظاً على الثروة الحيوانية.

وأكد الدكتور طارق لطفي، على أنه ستقوم لجان من مديرية الطب البيطرى بالمرور في جميع المراكز والقرى والنجوع من منزل إلي منزل، وذلك لتقديم خدمة التحصين ضد هذه الأمراض لحماية الثروة الحيوانية من انتشار الأمراض الوبائية، كما يتم ترقيم وتسجيل الحيوانات وتكثيف لجان التحصين بكل قرى ونجوع المحافظة لإتمام عملية التحصين بنطاق المحافظة على أكمل وجه.