الجمعة 17 مايو 2024

الآلاف في فرنسا يحيون ذكرى أم وابنتها لقيتا حتفهما في احتجاجات المزارعين

احتجاجات المزارعين

عرب وعالم27-1-2024 | 20:52

دار الهلال

ذكرت قناة بي إف إم- تي في الفرنسية أن آلاف الأشخاص في مقاطعة أرييج، الفرنسية جنوب البلاد شاركوا في المسيرة التي تم تنظيمها لإحياء ذكرى المزارعة وابنتها اللتين قتلتا خلال احتجاج المزارعين.

وشارك في المسيرة البيضاء التي تم تنظيمها لإحياء ذكرى ألكسندرا سوناك وابنتها كاميل، اللتين توفيتا في بداية الأسبوع، الآلاف من الأشخاص في مقاطعة أرييج الفرنسية.

وكانت الأم وابنتها نائمتين خلف حواجز من القش على طريق سريع أغلقه المزارعون عندما صدمتهما سيارة، كما تم نقل والد الأسرة إلى المستشفى مصابًا بجروح خطيرة.

وقالت القناة في بيان لها :"تجمع عدة آلاف من الأشخاص يوم السبت 27 يناير في مقاطعة أرييج لتكريم ذكرى المزارعة ألكسندرا سوناك وابنتها كاميل البالغة من العمر 12 عاما، اللتين توفيتا يوم /الثلاثاء/ الماضي عند حواجز المزارعين".

وأضافت "أن الأشخاص في الطابور رفعوا لافتة عليها صورة الأم وابنتها، كما تم حمل ملصق يحمل صورتيهما بواسطة جرار".

ويغلق المزارعون طرق النقل الرئيسية في فرنسا منذ أسبوع، ويقيمون حواجز في الطرق السريعة. وفي بعض البلديات، تجري الاحتجاجات أمام مباني المحافظات والمباني الإدارية.

وبعد تحرك جرارات زراعية في قوافل وإغلاق الطرق في مختلف المناطق، اقتربت احتجاجات المزارعين الفرنسيين من باريس، في مسعى لتكثيف الضغوط لاتخاذ تدابير حكومية لحماية قطاع الزراعة.