الأربعاء 15 مايو 2024

وصفات طبيعية للبشرة الندية

24-2-2017 | 13:51

إعداد : حنان هزاع

نضاره البشرة سرا تألقها وجاذبيتها، لكنها غالبا ما تصاب بالجفاف فى الشتاء ما يحول دون إظهار جمالها، وقد أرجعت الأبحاث هذا إلى نقص معدل الماء فى الجسم نظرا لقلة شرب السوائل وتناول الخضراوات والفاكهة الطازجة التى تمد الجسم ببعض السوائل والفيتامينات المهمة.

فى السطور التالية نقدم لك أهم الأطعمة التى تحافظ على نضارة وتألق بشرتك .

1- من أسباب جفاف وعدم نضارة البشرة نقص الماء، ولذلك يوصي الخبراء بشرب 8 أكواب من الماء يوميا لتنقية الجسم من السموم وبالتالي نضارة وتألق بشرتك.

2- احرصى على تناول الخضراوات الطازجة فهى مصنع الفيتامينات الطبيعية، فالسبانخ تحتوى على نسبة عالية من الحديد، والجزر يحتوى على الكيراتين، والخيار من الخضراوات الغنية بالماء التى تساعد على ترطيب البشرة، والطماطم تعمل على ترميم خلايا البشرة إذا ما أصابها تلف.

3- ينصح خبراء التجميل والعناية بالبشرة بتناول الفاكهة مثل:

- الفراولة لما لها من مفعول السحر فى نضارة البشرة وإعطائها اللون الوردى.

- البرتقال الغنى بفيتامين C المفيد للبشرة والذى يعتبر من أهم خطوات الحفاظ عليها وحمايتها من التجاعيد لأنه العنصر الأهم فى شد البشرة.

- الكيوى الذى يحافظ على تماسك البشرة ويجدد خلاياها لأنه يحتوى على نسبة عالية من الحديد.

4- الأسماك من الأطعمة الغنية بالدهون غير المشبعة الخفيفة على المعدة، كما أنها غنية بالفيتامينات خاصة عنصر أوميجا 3 الذى يعتبر أساسا لتألق ونضارة البشرة.

5- يعتبر الشاى الأخضر من المشروبات التى ينصح بها لجمال ونضارة البشرة لما به من مضادات للأكسدة كما أنه يعمل على تنقية الجسم من السموم.

    Dr.Radwa
    Egypt Air