الجمعة 10 مايو 2024

خروجه على قد الإيد.. اقضي يوماً مع أبنائك في الإسماعيلية

الإسماعيلية

سيدتي28-1-2024 | 00:18

عزة أبو السعود

تحرص كثير من الأسر علي الذهاب إلي رحلات اليوم الواحد، خلال فترة أجازة نصف العام ،ألآمر الذي يشعر الصغار بالفرحة والتغير، لذا نقدم لكِ رحلة لمكان قريب وبتكلفة اقتصادية وهي محافظة  الإسماعيلية

وفي السطور التالية تستعرض بوابة "دار الهلال" أبرز المعلومات السياحية عن محافظة الإسماعيلية.

- تقع محافظة الإسماعيلية  في إقليم  الوجه البحري ولها العديد من القصص التاريخية عبر العصور المختلفة.

- تشتهر  الإسماعيلية  بكثرة المتنزهات الطبيعية والشواطئ، فضلاً عن هوائها النقي نظرا لجوها المعتدل علي مدار العام، فهي تستغل كمصيف ومشتي في نفس الوقت، فتجذب إليها الزائرين خاصة  في الأعياد، والإجازات.

- تطل مدينة الإسماعيلية على ضفتي قناة السويس والبحيرات المرة وبحيرة التمساح، يوجد بها مناطق صيد سمك كثيرة على امتداد بحيرة التمساح والبحيرات المرة ومنطقة فايد وأبو سلطان وفنارة. كما يمارس السياح والزوار  مختلف أنواع الرياضات المائية.

- تضم العديد من  المعالم الطبيعية والسياحية ومنها :-

- متحف آثار الإسماعيلية:

يعد من أقدم المتاحف في مصر شيده المهندسين العاملين في الشركة العالمية للملاحة البحرية (هيئة قناة السويس) عام 1911 ويحتوي علي قطع أثرية تضم كل العصور بداية من العصر الفرعوني إلي عصر محمد علي.

قناة السويس الجديدة:

تعتبر قناة السويس من أهم المعالم السياحية لضيوف الإسماعيلية وخاصة قناة السويس الجديدة حيث تم افتتاحها في أغسطس 2015، وهى تقع بموازاة المجرى القديم على مسافة 72 كم بداية من منطقة الرياح شمال غرب الإسماعيلية حتى منطقة الدفرسوار جنوب القناة.

- مقابر الكومنولث:

تقع مقابر الكومنولث في مدينة الإسماعيلية، وتجتذب عدد كبير من الزائرين الأجانب لزيارة ذويهم في الذكرى السنوية للحرب العالمية الثانية،.. كما تقع أيضاً ثلاث مقابر أخرى بمدن فايد والتل الكبير والقنطرة شرق.

متحف دبابات أبو عطوة:

يقع هذا المتحف على بعد 3 كم من مدينة الإسماعيلية،.. وقد أنشئ ليخلد ذكرى المعركة التي تصدت فيها القوات المسلحة وأهل الاسماعيلية للدبابات الاسرائيلية عام 1973 حين حاولت اقتحام المدينة .

- متحف ديليسبس:

يرجع إلى فترة حفر قناة السويس (1859) كان مقراً لإقامة المهندس الفرنسي فرديناند ديليسبس الذي حصل على امتياز حفر قناة السويس من الخديوي إسماعيل.. ويضم المتحف أدواته ومتعلقاته والرسوم الهندسية والخرائط كذلك قطعة أصلية من (الكانفاه) مشغول عليها حرفين S.C اختصار لعبارة قناة السويس.

Dr.Radwa
Egypt Air