الأحد 28 ابريل 2024

مهمة الخراطيم.. قطيع أفيال يتوحد لإنقاذ طفل عالق بالطين (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 28-1-2024 | 19:54

إيمان علي

وثق مقطع فيديو نشرته وسائل إعلام عالمية، مشهدًا مثيرًا لعجل فيل صغير حوصر في بركة موحلة، عاجزًا وغير قادر على الهروب، حتى تدخلت عائلته وأنقذته بنجاح.

وشهدت جولاندي دي كليرك، التي كانت تقضي شهر العسل مع زوجها، هذه اللحظة المؤثرة عندما اتحدت عائلة الفيل في جهد منسق لإنقاذ الطفل الذي تقطعت به السبل، وشاركت هذا اللقاء الحميم، إلى جانب اللقطات، على موقع LateSightings.com.

وقالت جولاندي:" كانت هذه أول رحلة لنا في متنزه أدو إليفانت الوطني؛ دخلنا عبر بوابة ماثيولويني في الجنوب. توجهنا مباشرة إلى المعسكر الرئيسي عندما صادفنا أول قطيع كبير من الأفيال"، وأضافت :" كانت الأفيال، الكبيرة والصغيرة يتجمعون حول بركة صغيرة من المياه الموحلة. وكانت الأفيال الأكبر حجما قد شربت بالفعل، والآن جاء دور الصغار" .

وواصلت :" هذا هو الوقت الذي رصدنا فيه الطفل الصغير اللطيف بين إخوته الأكبر حجمًا. كان الطفل الصغير يحاول أيضًا الحصول على نصيبه من الماء. ومع ذلك، نظرًا لكونه صغيرًا جدًا، كان عليه أن يصل مباشرة إلى حافة الماء ليحصل على أي فرصة للحصول على الماء. رشفة. وهذا يعني للأسف أنها كانت واقفة على الجزء الزلق للغاية من حفرة المياه. "

وتابعت جولاندي :" وفي غمضة عين، سقط الفيل الصغير على وجهه أولاً في المياه الموحلة واختفى! وكان هناك شعور فوري بالذعر في القطيع بأكمله؛ واندفعت الأفيال الأقرب إلى الماء ومدت خرطومها. "حاول يائسًا سحب الصغير للخارج. كان كل القطيع تقريبًا يحاول، لكن الطفل كان صغيرًا جدًا وضعيفًا لدرجة أنه لم يتمكن من الإمساك بأي من جذوعهم الممدودة."

Dr.Randa
Dr.Radwa