السبت 27 ابريل 2024

محافظة الدقهلية تحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية بالاستعداد الكامل لمجابهة الأزمات

محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار

محافظات28-1-2024 | 17:01

قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار إن المحافظة حصلت على المركز الأول بنسبة 97% على مستوى المحافظات في إطار الاستعداد الكامل لمجابهة الأزمات والكوارث والتدريب المتميز لجميع العاملين والأطقم المشاركة في مجابهة أية أزمة أو كارثة.

جاء ذلك خلال تكريم المحافظ لنائبه الدكتور هيثم الشيخ والسكرتير العام أيمن الشريف ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومدير الحملة الميكانيكية بالمحافظة ومديري التفتيش والمتابعة بالمتابعة ومديري الحملات الميكانيكية بالوحدات المحلية. 

وقال المحافظ إن تميز المحافظة في الاستعداد والجاهزية لمجابهة الأزمات والكوارث هو نتاج تعاون مشترك على مدار 4 سنوات لكافة أعضاء الجهاز التنفيذي الذين عملوا كفريق واحد؛ للوصول لهذه النتيجة المشرفة.

وأضاف أنه مدار الـ4 سنوات الماضية تم شراء معدات جديدة للوحدات المحلية بمبلغ 500 مليون جنيه من الخطة الاستثمارية للمحافظة تشمل معدات متنوعة ما بين سيارات قلاب وأوناش وزاحف ومكنسيات وسيارات كسح أمطار وغيرها، وصيانة كافة معدات الحملة الميكانيكية بالوحدات المحلية.

وأوضح أن إجمالي عدد المعدات الهندسية بالوحدات المحلية بنطاق المحافظة بلغ 1171 معدة متنوعة، ونعمل جميعا بالجهاز التنفيذي بالمحافظة لتقديم كافة أوجه الدعم لبناء الإنسان وتلبية كافة مطالبه واحتياجاته بكافة القطاعات الخدمية خاصة وقت الأزمات والكوارث.

وعلى صعيد أخر، اجتمع محافظ الدقهلية مع أعضاء وفد الشركة الثلاثية للإعمار والمقاولات ومسئولي إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة؛ لاستعراض التصميمات بشأن تنفيذ مكون المخلفات الصلبة ضمن مشروع تطوير مصرف كيتشنر بإشراف وزارة التنمية المحلية والذي يتم تنفيذه بتمويل أوروبي.

وقال المحافظ إن الشركة تتسلم قطعة الأرض المخصصة لمشروع المحطة الوسيطة على مساحة فدانين بالأرض المكتسبة بعد نقل مقلب نبروه لتعظيم الاستفادة منها وعدم عودتها مقلبًا للقمامة مرة أخرى، مؤكدا تقديم كل الدعم لنجاح المشروع بالقرى الواقعة على المصرف وفروعه بمركزي بلقاس ونبروه بنطاق المحافظة.

وأضاف أن القرى الواقعة على مصرف كيتشنر وفروعه تبلغ 29 قرية في كل من مركزي بلقاس ونبروة، حيث يمر بهما فرعي المصرف المذكور تحت مسمى "مصرف نمرة 3 - مصرف نمرة 4" ويصبان في مصرف كيتشنر.

ولفت إلى أن مشروع تطوير المصرف يستهدف رفع كفائته وتقديم الخدمات البيئية والنظافة بالبلاد المار بها، مشيرا إلى أنه يتم تطوير البنية التحتية للصرف الصحي والمخلفات الصلبة بالقرى الواقعة على طول المصرف وفروعه.

وأكد حرص الدولة على تحسين جودة المياه بالمصرف وفروعه والحد من مصادر التلوث مما جعل الحكومة تتخذ خطوات جادة بالتنسيق مع بنك الاستثمار الأوروبي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والاتحاد الأوروبي؛ لتحسين جودة المياه بمصرف كيتشنر ورفع كفاءة خدمات المخلفات الصلبة وخدمات الصرف الصحي وتطهير المصرف ورفع كفاءته في نطاق المحافظات المار بها.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa