السبت 27 ابريل 2024

5 ممارسات تساعدك في التخلص من مشاعر الحزن والتعاسة

مشاعر الحزن والتعاسة

سيدتي29-1-2024 | 11:09

فاطمة الحسيني

تعاني بعض النساء من حالات حزن وتعاسة، مما يؤثر على صحتها الجسدية والعاطفية، ويؤدي لنقص الطاقة واضطرابات في الطعام والنوم، فضلاً عن فقدان الشغف والاهتمام بالأشياء، وغيره من ردود الفعل النفسية، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الممارسات التي تساعدك في التخلص من مشاعر الحزن والتعاسة، وفقاً لما نشر على موقع " better up".

  • قومي بفعل ما تحتاجي له في نفس وقت شعورك بالحزن، مثل كتابة يومياتك، أو قضاء الوقت في الخارج، أو ممارسة الرياضة، أو التحدث مع صديق، أو تجربة المشي اليقظ أو اليوجا أو التأمل.
  • يجب ممارسة الرعاية الذاتية والعادات لدعم صحتك، وتجنب العادات الغذائية الخاطئة مثل الوجبات السريعة وشرب مشروبات الطاقة أو المنبهات، للخروج من حالة الحزن التي تنتابك، لأن تلك الممارسات قد تزيد من تعاستك ولا تقللها، مع عدم تناول الوجبات الدسمة بكثرة، حيث تعمل على زيادة الإحساس بالحزن الشديد والاكتئاب.
  • افعلي الأشياء التي تجلب لكي السعادة وافرح، مثل القيام بسماع الموسيقى المفضلة لديك، أو الطهي أو الأعمال اليدوية أو الرسم.
  • تأكدي أن سوء التغذية يكون في بعض الأحيان، سبب أساسي من أسباب الشعور بالحزن، حيث نقص العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشدة تؤدي إلى نقص إفراز العديد من الهرمونات كهرمون السعادة "السيروتونين"، لذلك لابد من الاهتمام بالتغذية السليمة، والتي تحتوي على عناصر غذائية مفيدة تقوم بتزويد الجسم بكافة احتياجاته مثل الفواكه الطازجة والخضار.
  • حاولي الحصول على مساعدة حقيقية من شخص متخصص بدلا من الغرق في الاكتئاب والحزن، واقضي وقتا في التحدث مع الآخرين، وأحط نفسك بأصدقائك أو أفراد عائلتك المقربين ممن يتفهمون مرحلة الحزن التي تمر بها.
Dr.Randa
Dr.Radwa