الإثنين 6 مايو 2024

وزير الري: مدارس STEM يمكن أن تغير وجه مصر وتقود قاطرة التنمية بالبلاد

وزير الموارد المائية والري

أخبار29-1-2024 | 12:13

دار الهلال

أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، أن مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا "STEM" من الممكن أن تغير وجه مصر وتقود قاطرة التنمية في البلاد، وهي من أهم المبادرات الموجودة في التعليم المصري..داعيا إلى الاهتمام بخريجي المدارس واحتضانهم في الجامعات. 

وقال سويلم - في كلمه له اليوم خلال المؤتمر الخاص بنظام التعليم "STEM" بعنوان "الواقع والطموحات" الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على مدى يومين - إن التحديات التي تواجه مصر تحتاج إلى خريجي هذه المدارس..مشيرا إلى أن مصر في حاجة إلى التكيف مع التغيرات المناخية والمعرفة في هذه المجالات؛ لذا نحن نحتاج إلى طلاب تلك المدارس للمشاركة في حل هذه المشكلات.

وأضاف أن الدولة تعمل على استخدام التكنولوجيا في إعادة تحلية مياه البحر وإعادة استخدام المياه..لافتا إلى أنه يجب أن تكون التكنولوجيا المستخدمة في هذا المجال مصرية لتقليل التكلفة.

وأعرب عن أمله بأن تعمل مدارس "STEM" على علاقة المياه والطاقة وكيفية تقليل التكلفة في هذا المجال من خلال تكتولوجيا مصرية..مؤكدا أن وزارة الري تدعم وزارة التعليم، وهناك شراكة بين الوزارتين من خلال استخدام معامل الوزارة وفتحها لطلاب تلك المدارس. 

وأشار إلى أن العمل في مجال المياه بمصر تغير، وأن خريجي الجامعات من مدارس "STEM" سيكون أمامهم فرصة لعمل شركات خاصة من خلال الدخول في مجال تحلية المياه، مؤكدا أنه يجب على كل خريج عدم انتظار الوظيفة الحكومية. 

Dr.Randa
Egypt Air