السبت 4 مايو 2024

وزيرة الهجرة تزور الدقهلية للمشاركة في مبادرة «مراكب النجاة»

جانب من الزيارة

أخبار29-1-2024 | 14:10

دار الهلال

 قالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي، إن زيارتها لمحافظة الدقهلية اليوم الاثنين تستهدف لقاء أهالي المحافظة للنقاش معهم وتوعيتهم بمخاطر الهجرة غير الشرعية بجانب تعريفهم بسبل الهجرة الآمنة، حيث تستهدف الوزارة بالتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة المعنية، استكمال جهود التوعية في عدة محافظات، ومن بينها محافظة الدقهلية، وذلك بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة، لدعم شباب القرى في المحافظة ومساعدتهم على إطلاق مشاريعهم الخاصة، وكذلك استعراض جهود المجلس القومي للمرأة لتوعية السيدات والأمهات بمخاطر الهجرة غير الشرعية وتدريبهن على المهن التي من شأنها أن تخلق البديل الآمن والحياة الكريمة.

جاء ذلك خلال زيارة الوزيرة اليوم إلى محافظة الدقهلية حيث كان في استقبالها المحافظ الدكتور أيمن مختار، لحضور فعالية مبادرة "مراكب النجاة" لمعالجة أسباب الهجرة غير الشرعية وعدد من الفعاليات، ومنها افتتاح معرض أياد مصرية بديوان المحافظة، وتفقد القافلة الطبية بقرية بدواي، ومركز تدريب المركز الألماني التابع لوزارة الهجرة بالمنصورة.

وقدمت الوزيرة - خلال اللقاء - درع الوزارة إلى محافظ الدقهلية تقديرا لتعاونه مع الوزارة في دعم تنفيذ مبادرة "مراكب النجاة" على أرض المحافظة للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية ومعالجة أسبابها.

من جانبه، ثمن محافظ الدقهلية دور وزارة الهجرة وعلى رأسها السفيرة سها جندي، على كل ما تقدمه لعلاج أسباب الهجرة غير الشرعية، وتوفير البدائل الآمنة بالتعاون بين المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية وتوعية الشباب بالطرق الصحيحة للهجرة الشرعية عن طريق الدولة المصرية سواء للدراسة أو العمل خارج مصر.

وقدم الدكتور مختار، درع المحافظة إلى وزيرة الهجرة تقديرا لجهودها المبذولة في معالجة أسباب الهجرة غير الشرعية وتقديم الدعم للمصريين بالخارج وحل كافة مشاكلهم. 

وتتضمن الزيارة كذلك تفقد السفيرة سها جندي، للقافلة الطبية بمحافظة الدقهلية التي تنظمها الجمعية الأهلية "راعي مصر"، في العديد من التخصصات الطبية لأهالي المحافظة، وخصوصاً في القرى الأكثر عرضة للهجرة غير الشرعية، بهدف تقديم خدمات طبية متميزة لأهالي هذه القرى، كونها ضمن الأكثر احتياجا.

ويتضمن برنامج الزيارة أيضًا افتتاح معرض أياد مصرية بالمحافظة، للترويج للمنتجات والحرف التراثية التي تمتاز بها المحافظة، بجانب تفقد الغرفة الخاصة بالمحافظة للمركز المصري الألماني للتوظيف والهجرة وإعادة الإدماج، ضمن جهود التدريب من أجل التوظيف والالتقاء برجال الأعمال والمستثمرين في المحافظة للاستفادة القصوى من المتدربين بالمركز والاستعانة بجهودهم أيضاً لخلق الفرص البديلة للعمل الآمن الكريم بالمحافظة.

Dr.Randa
Dr.Radwa