الأربعاء 15 مايو 2024

شاهد.. بريطاني يحوّل سيارة إسعاف إلى منزل متنقل يجوب به العالم

سيارة إسعاف منزل متنقل

الهلال لايت 29-1-2024 | 18:13

إيمان علي

نجح رجل بريطاني في تحويل سيارة إسعاف قديمة إلى منزل رائع على عجلات وهو الآن يسافر به حول العالم.

وبحسب صحيفة "ذا صن"، فقد قام صانع المحتوى سي جي جراي، البالغ من العمر 34 عامًا، بهذه الخطوة الجريئة بعد أن سئم من روتينه اليومي الرتيب.

ولتغيير الأمور، قام بالحصول على "سيارة إسعاف نهاية الحياة"، وقام بتجميلها وشرع في رحلة ملحمية عبر أوروبا.

وقال جراي :" اشتريت سيارة الإسعاف من شركة طبية خاصة واستخدمتها في المناسبات والتدريب على ما أعتقد"، وأضاف :"كنت أبحث فقط عن شاحنات عادية في ذلك الوقت، ولكن بعد ذلك بدأت الأفكار الغريبة تتدفق وقبل أن أعرف ذلك كنت على موقع  eBay  أبحث عن سيارات الإسعاف.

وتابع :" عندما ذهبت لمشاهدتها، لم يكن أي من الأجهزة الكهربائية الموجودة في الخلف يعمل بشكل صحيح، لذا رأيتها في ضوء المشعل، لكنني عرفت على الفور أنها كانت شاحنتي".

يعيش CJ حاليًا في البرتغال، وقد شهدت حياته الجديدة استكشاف المعالم السياحية في فرنسا وإسبانيا والبرتغال وإيطاليا والنمسا وألمانيا ولوكسمبورغ وبلجيكا وهولندا والدنمارك والسويد والنرويج.

وفي السياق، فقد أنفق المستكشف الجريء مبلغ 4000 جنيه إسترليني على أعمال التجديد حتى الآن، لكنه لم ينته بعد.

وتابع: "لم يتم الانتهاء من هذه الشاحنة مطلقًا منذ أن حصلت عليها - هناك دائمًا أشياء جديدة تحدث ويتم إجراء تحسينات.

وقال جراي :" "لقد حصلت على شاحنة صغيرة معزولة ذات هيكل صندوقي مع نوافذ زجاجية مزدوجة، وأبواب جانبية وخلفية بمفصلات، وخزائن خارجية كبيرة، وسخان ديزل، ومكيف هواء، وعاكس بقدرة 2000 واط وجميع أسلاك التيار الكهربائي تعمل على توصيل المقابس، والإضاءة الداخلية، والكهرباء بجهد 12 فولت".

وواصل :" كان معظمها مخصصًا للمعدات الطبية ولكن تم قطع هذه المنافذ وتم إضافة أجهزة USB أو الإضاءة أو بعض الملحقات الأخرى مكانها، بينما بناء الأثاث بشكل جيد للغاية، ولكنه عبارة عن إطارات من الألومنيوم مع طبقات مبطنة سريريًا، لذلك كان من السهل حقًا إعادة العمل."

ولجعل المحرك أكثر ملاءمة ، قام CJ بإصلاح النظام الكهربائي، ووضع طبقة جديدة من الطلاء على الجدران الداخلية، ووضع بعض الأرضيات، ووضعها في سرير أريكة ومنطقة الحمام.