السبت 4 مايو 2024

تنمية المهارات والقدرات الإبداعية لدى الطلاب بالقليوبية

تنمية المهارات والقدرات الابداعية لدى الطلاب بالقليوبية

محافظات29-1-2024 | 18:30

القليوبية / سليمان محمد

للاستفادة من التجربة الامارتية الناتجة من االتعاون وتطبيق الادارة المدرسية فى اسيا واوربا نظم المركز الدولى بى اور نوت للتدريب والاستشارات والتنمية البشرية دورة تدريبية لتنمية المهارات والقدرات الابداعية لدى الطلاب وكيفية التعامل معهم بقاعة محاضرات  مدارس طوخ الخاصة برعاية د. محمد الفيومى عضو مجلس النواب حاضر فيها المحاضر الدولى د. عبد اللطيف العزعزي.سفير الدبلوماسية الثقافية من قبل أصدقاء الأمم المتحدة  والمحاضر فى تدريب وتطوير الذات وريادة الأعمال والإدارة والقيادة والعلاقات الأسرية 

واكد د. عبد اللطيف العزعزي خلال الدورة على دور اعضاء هيئة التدريس من المصريين فى جامعته التى تخرج منها بدولة الامارات العربية فى تعلمه واكتسابه الخبرات وتدرجه فى حياته العلمية والعملية واشار العزعزى الى ان البيئة والمناخ لها دور كبير فى تنمية التفكير الابداعى والابتكار ومع اكتساب الخبرات الجديدة فى البحث والاستكشاف والتشكيل والتحويل بوضع اللمسات والانجاز والتنفيذ بالاضافة الى تجارب الاسرة والاصدقاء والعمل ساهم فى تنمية المجتمع من خلال المبدعين.

وقال العزعزى ان التدريب يهدف الى زيادة قدرة التخيل عند الطالب وتوسيع إدراكه ومساعدته على زيادة وصقل مواهبه وإبداعاته بالاضافة الى الى .إيجاد أفكار جديدة وتحويلها إلى أعمال على أرض الواقع.واضاف ان الإبداع يساعد في تنمية الثقة بالنفس لأن الشخص المبدع يتعامل مع الكثير من المواقف الإيجابية والسلبية ويكون معرضًا للفشل في العديد من المرات وكل هذا يجعله أكثر قدرة على اكتشاف أن الفشل ومعالجته وتحقيق عمل أفضل والتخلص من الخوف من الفشل .

وخلال الدورة اكد العزعزى على أهمية الإبداع للفرد والمجتمع منها تعزيز الصحة النفسية وتقليل التوتر والقلق والقدرة على حل المشكلات وزيادة الإنتاجية.

وخلق فرص عمل جديدة بالمجتمع كإفساح المجال للرغبة في تعلم صنع أشياء جديدة عندما يبدع الشخص فإنه يرفع من قيمة مجتمعه الثقافية مشيرا الى ان  الإبداع يزيد من التواصل الاجتماعي مع أشخاصٍ آخرين وزيادة الارتباط بالمجتمع من خلال تبادل الأفكار.

وقال اسامة سليم المركز الدولى بى اور نوت للتدريب والاستشارات والتنمية البشرية انه تم توقيع بروتوكول مع مركز التميز للتدريب والتطوير بدولة الامارات لعقد تلك الدورات التى تهدف إلى زيادة في الوعي الإبداعي للطلاب وكيفية التعامل معهم بالعديد من المدارس.

Dr.Randa
Dr.Radwa