الخميس 16 مايو 2024

للعروس.. إليك دليل العناية بجمالك قبل موعد زفافك

روتين عناية العروس ببشرتها

سيدتي30-1-2024 | 01:12

منة الله القاضي

تتمنى كل عروس أن تكون في أجمل صورة ليلة زفافها، لذا تبحث عن أفضل الوسائل للعناية ببشرتها، شعرها، وكل تفصيلة تتعلق بمظهرها.

وفيما يلي نقدم لكِ روتين العناية بجمالك قبل موعد الزفاف بعدة أشهر، وفقاً لما نشر على موقع "glam"

- قومي بتعديل لون شعرك وقصته:

شعرك هو عنوان جمالك، لذا عليكِ العناية به قبل ثلاثة أشهر من موعد الزفاف، انتبهي إلى طريقة التعامل مع شعرك، والتي قد تشمل التقليل من غسله بالشامبو أو استخدام وصفات طبيعية لنعومة وصحة الشعر. فضلاً عن اختيار طريقة تصفيفه ولونه حال رغبتك في تجربة صبغة لم تجربينها من قبل.

- التزامي بنظام غذائي وتمارين تناسبك:

الوزن الصحي مهم لصحتك العامة، كما أنه يعزز جمالك. احرصي على تناول نظام غذائي صحي ومتوازن، وممارسة الرياضة بانتظام. يمكنك أيضًا الاستعانة بمستشار تغذية لمساعدتك على تحقيق أهدافك الصحية.

- تحققي من ابتسامتك:

إذا كان من المفترض أن يكون حفل زفافك واحدًا من أسعد أيام حياتك، فيجب أن تتألق ابتسامتك صور زفافك. ومع ذلك، فإن رقائق الأسنان والشقوق والبقع يمكن أن تمنع ابتسامتك من أن تكون مشرقة. والأسوأ من ذلك أن هذه العيوب قد تجعلك تشعرين بالخجل الشديد لدرجة أنك لا تريد حتى أن تبتسم. لذا عليكِ بالعناية بأسنانك.

- اعتني ببشرتك:

البشرة هي أول ما يلفت الانتباه، لذا من المهم الاعتناء بها جيدًا. احرصي على غسل بشرتك بانتظام باستخدام غسول لطيف، واستخدام واقي الشمس يوميًا، وتطبيق مرطب مناسب لنوع بشرتك. يمكنك أيضًا تجربة علاجات الوجه وتنظيف البشرة من قبل أخصائي تجميل.

- اختاري فنان المكياج الذي تحبينه:

يمكن لفنان الماكياج أن يصنع أو يكسر مظهر حفل الزفاف الخاص بك. فوضع مكياج مناسب لملامحك ولون بشرتك يمنحك جمال طبيعي لتكوني أجمل عروس.

- خصصي وقتاً للمانيكير والبادكير:

أحرصي على العناية بأظافر يديكِ وقدميكِ قبل موعد الزفاف بأكثر من شهر حتى تتجنبي ألأظافر المتشققة أو تراكم الجلد حولها ليلة زفافك.

- حددي وقت إزالة شعرك بشكل صحيح:

إن الحصول على بشرة ناعمة يمكن أن يكون جزءًا آخر من المظهر والشعور بأفضل ما لديك في يوم زفافك. سواء كان الأمر يتعلق بالساقين أو الذراعين أو الإبطين أو الوجه، فإن التخلص من الشعر، إذا كان هذا هو ما تفضله، يمكن أن يساعدك على الشعور براحة أكبر، أنتِ تريدين أيضًا تجنب التهيج مثل الطفح الجلدي والاحمرار. ولهذا السبب، عليك التأكد من التوقيت الصحيح لإزالة الشعر.