الإثنين 20 مايو 2024

الدوما الروسي: استخبارات الغرب تحاول تجنيد بعض الروس قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة

مجلس الدوما الروسي

عرب وعالم30-1-2024 | 10:02

دار الهلال

أكد رئيس لجنة مجلس الدوما الروسي للتحقيق في تدخل الدول الأجنبية بالشؤون الداخلية لروسيا فاسيلي بيسكاريف أن أجهزة مخابرات غربية تقوم بجمع بيانات شخصية للروس ومحاولة تجنيد عدد منهم قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال بيسكاريف في قناته على التلجرام: "سجلت اللجنة محاولات أجهزة المخابرات الغربية، استخدام موارد المنظمات غير الحكومية الأجنبية المتطرفة وغير المرغوب فيها في روسيا، وقدرات عدد من العملاء الأجانب والمتنقلين، لجمع البيانات الشخصية بشكل غير قانوني للروس قبل الانتخابات”، لافتاً إلى أن الغرب يطلق مشاريع إعلامية لتنظيم ما يسمى بـ “التصويت الإلكتروني البديل”.

وأشار بيسكاريف إلى أنه من خلال ذلك يجري حث الروس على التوقيع على التماسات من أجل الاعتراف “بعدم شرعية الانتخابات”، والخضوع لتدريب المراقبين، والمشاركة في استطلاعات الرأي، وتقديم التبرعات للمنظمين وفي الوقت نفسه، يتم إطلاق الوعود لمواطني روسيا الاتحادية بحماية بياناتهم الشخصية.

وأضاف بيسكاريف: "تلاحظ اللجنة أنه إضافة إلى التدخل الصارخ في الانتخابات في روسيا، فإن الغرض من جمع البيانات الشخصية بشكل غير قانوني، تحت إشراف أجهزة المخابرات الغربية، هو حث المواطنين على التعاون السري /الخيانة/ رغم كل العواقب القانونية المترتبة على ذلك، لافتاً إلى أن الأجهزة المعنية تتابع هذه المحاولات عن كثب."

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية في روسيا خلال أيام 15 و16 و17 مارس المقبل.