الجمعة 3 مايو 2024

أدنوك للغاز الإماراتية تُوقع اتفاقية مع الهند لتوريد الغاز الطبيعي المسال

أدنوك للغاز الإماراتية

عرب وعالم30-1-2024 | 10:21

دار الهلال

وقعت شركة "أدنوك للغاز" الإماراتية اليوم ، اتفاقية لتوريد 0.5 مليون طن متري سنويًا من الغاز الطبيعي المسال مع شركة "جايل" الهند المحدودة، المتخصصة في مجال الغاز الطبيعي في الهند.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات (وام) بأن الاتفاقية تسري لمدة 10 سنوات، وتأتي عقب الإعلان مؤخرًا عن العديد من الاتفاقيات الدولية المهمة لبيع الغاز الطبيعي المسال التي وقعتها "أدنوك للغاز"، بما في ذلك الاتفاقيات التي تم توقيعها مع عدد من الشركات العالمية.

وقالت إن "أدنوك للغاز" تواصل التركيز على الاستثمارات التي من شأنها تسريع النمو المستدام لأعمالها، بما يتوافق مع متطلبات عملائها، ففي العام 2023، حافظت الشركة على زخم مبيعات قوي من خلال التوقيع العديد من اتفاقيات الغاز الطبيعي المسال بقيمةٍ تراوحت بين 9.4 مليار دولار ، و12 مليار دولار، واستمرت في الاستثمار لتلبية الطلب المحلي والدولي على الغاز الطبيعي.

وأشارت إلى أن "أدنوك" تمضي قدمًا في بناء مشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال منخفض الانبعاثات في مدينة الرويس الصناعية في أبوظبي، والذي سيكون الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يعمل بالكهرباء المُنتجة من مصادر الطاقة النظيفة، ما يجعله واحدًا من أقل منشآت الغاز الطبيعي المسال في العالم من حيث كثافة الانبعاثات الكربونية.

Dr.Randa
Dr.Radwa