الجمعة 17 مايو 2024

روسيا تنتهي من اختبار لوفكي في فبراير المقبل

روسيا

عرب وعالم30-1-2024 | 10:29

دار الهلال

 أعلن المدير العام للشركة "روسفاكتور" المنتجة للطائرات المسيرة الخفيفة، أليكسي جيرمان، أنه سيتم الانتهاء من اختبارات النموذج التجريبي للطائرة المسيرة الخفيفة " لوفكي" بحلول فبراير المقبل لتقديمها وعرضها على وزارة الدفاع الروسية.

وقال جيرمان خلال مقابلة خاصة مع وكالة "سبوتنيك": "أجرينا رحلات تجريبية للنموذج لوزارة الدفاع الروسية والآن تنتظر الإدارة العسكرية منا تقديم نموذج اختبار كامل للرحلات التجريبية وبحلول بداية شهر فبراير نخطط لاستكمال اختبارات الإصدار الجديد للطائرة المسيرة، التي سيتعين علينا خلالها أن نتأكد بأنفسنا من خصائص طائرتنا".

ووفقا له، فإن الخطوة التالية يجب أن تكون إجراء رحلات تجريبية للإدارة العسكرية، مضيفا أن وزارة الدفاع الروسية مهتمة حيث تم التواصل مع المصنع وطلبوا تقديم طائرة مسيرة للاختبار وبناء على نتائج مشاركة المصنع في منتدى الجيش-2023 تم تلقي رغبات وزارة الدفاع للحصول على هذا النموذج.

وتابع جيرمان بالقول: "لن تقوم الطائرة المسيرة بالطيران وفقًا لإشارة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) أو أي أنظمة قمر صناعي أخرى، بل يقوم مبرمجو الشركة بكتابة كود خاص يسمح لها بالتحليق مع التركيز على الخرائط "المحملة" فيه دون إشارة عبر الأقمار الصناعية، وبالتالي، لن يتمكن العدو من اختراقها إلكترونيا".