الأحد 5 مايو 2024

تعليم الجيزة.. خطوات الاستعلام عن نتائج صفوف النقل ومواعيد ظهورها بالمدارس

نتائج الامتحانات

تحقيقات30-1-2024 | 11:00

محمود غانم

أتاحت مديرية التعليم بالجيزة، الإستعلام عن نتيجة صفوف النقل الدورالأول للعام الدراسي 2023- 2024، من خلال الموقع الإلكروني، حيث يمكن لأولياء الأمور والطلاب الإستعلام عن النتيجة بواسطة الرقم القومي أو رقم الجلوس.

خطوات الإستعلام عن النتيجة

وتستعرض بوابة "دارالهلال" خلال السطور التالية خطوات الإستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الأول 2023 - 2024، من الصف الرابع الإبتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي، وذلك عن طريق اتباع التالي:

- الدخول ع الموقع الإلكتروني هنا

- الضغط على نتيجة سنوت النقل للتعليم الأساسي

- اختيار نتيجة الطالب برقم الجلوس أو بالرقم القومي

- اختيار المرحلة والصف الدراسي

- ادخال الرقم القومي

- الضغط على عرض النتيجة

وأوضحت تعليم الجيزة، أن النتيجة ستكون متاحة بالمدارس، غدًا الأربعاء، لصفين الرابع والخامس الإبتدائي، وكذا الصف الأول الإعدادي، فيما ستكون متاحة الخميس المقبل لصف السادس الإبتدائي، وكذا الصف الثاني الإعدادي.

نتيجة شهادة الإعدادية

ويترقب طلاب الشهادة الإعدادية ظهور نتيجة الفصل الدراسي الأول خلال الساعات المقبلة، حيث اعتمد اللواء أحمد راشد النتيجة بنسبة نجاح 80.87%.

كما اعتمد نتيجة القسم المهني بنسبة نجاح ٩٦.٨٥%، كما بلغت نسبة النجاح بمدارس الصم وضعاف السمع ١٠٠%، وبنسبة نجاح بلغت ٩٢.٥٩ % للمكفوفين.

الفصل الدراسي الثاني

وبحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، فقد بدأت أجازة نصف العام الدراسي السبت الماضي، وتستمر حتى الخميس الموافق 8 فبراير 2024.

وينطلق الفصل الدراسي الثاني، يوم السبت 10 فبراير 2024 إلى الخميس 6 يونيو 2024، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 25 مايو 2024.

فيما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية السبت 1 يونيو 2024، على أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة السبت 15 يونيو 2024، ويخصص الأسبوع الأخير في الفصل الدراسي للمراجعة لجميع الصفوف، وتشمل هذه المواعيد مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.