الجمعة 17 مايو 2024

«تعليم الكبار»: طرح استراتيجية للوصول إلى «صفر أمية» بحلول 2030

الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار

أخبار30-1-2024 | 12:18

دار الهلال

قال رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، رائد هيكل إنه تم وضع خطة فعالة من أجل "تحرير" الكبار من الأمية والوصول إلى "الصفر الافتراضي"، بحلول عام 2030 بجميع محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الجهات والأجهزة التنفيذية.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار لمحافظة المنوفية اليوم /الثلاثاء/، التي تشمل عقد لقاء مع الموظفين بفرع المنوفية وتكريم المحالين للمعاش و"المتحررين" من الأمية ولقاء موسع ببيت العائلة المصرية.

وأوضح رئيس الجهاز التنفيذي، أنه تم توقيع بروتوكولات شراكة مع كافة قطاعات المجتمع للقضاء على الأمية؛ تلك القضية المجتمعية الخطيرة التي تعوق عملية التنمية المنشودة، لافتا إلى أنه تم إعلان محافظتي جنوب سيناء والوادي الجديد خالية من الأمية والوصول إلى "الصفر الافتراضي"، وسيتم إعلان محافظة البحر الأحمر "التحرر" من الأمية والوصول إلى "الصفر الافتراضي" خلال يوليو 2024. 

وأضاف أنه تم وضع خطة لتفعيل الاتجاه التنموي بجانب "التحرر" من الأمية، حيث تم التعاون مع الجهات المختلفة لـ"تحرير" الكبار من الأمية وتعليمهم حرفة ومهنة مع توفير فرص عمل لهم بالشركات والمصانع، لافتا إلى أنه يتم تعليم "السيدات المتحررات" من الأمية بعض المهارات والحرف مثل صناعة الحلي والخرز والمخللات والخياطة وصناعة الشنط وغيرها من الصناعات.