الإثنين 6 مايو 2024

كوريا الجنوبية تحتج على ادعاءات اليابان المتكررة بشأن جزر دوكدو

كوريا الجنوبية

عرب وعالم30-1-2024 | 12:24

دار الهلال

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم أنها تحتج بشدة على ادعاءات اليابان المتكررة بشأن جزر دوكدو الواقعة في أقصى شرق البلاد، بعد أن جددت وزيرة الخارجية اليابانية يوكو كاميكاوا هذا الادعاء في خطاب ألقته أمام البرلمان.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الكوري الجنوبي ليم سو-سوك - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية " يونهاب" - إن "حكومة بلاده تحتج بشدة على الادعاءات الإقليمية غير العادلة المتكررة للحكومة اليابانية بشأن جزر دوكدو التي من الواضح أنها أرض كورية تاريخيا وجغرافيا وبموجب القانون الدولي".

وشدد "ليم" مجددا على أن مثل هذه الادعاءات غير المعقولة من اليابان ليس لها أي تأثير على سيادة كوريا الجنوبية على الجزر التي هي الأراضي الأصلية لكوريا الجنوبية، وأنه يتعين على اليابان أن تدرك أن تكرار هذه الادعاءات بشأن دوكدو لن يكون مفيدا في دفع العلاقات الثنائية إلى الأمام بطريقة موجهة نحو المستقبل.

وكررت وزيرة الخارجية اليابانية يوكو كاميكاوا هذه الادعاءات المتعلقة بالجزر التي تسمى تاكيشيا في اليابان خلال خطابها حول أهداف السياسات الخارجية لهذا العام في جلسة برلمانية في وقت سابق من اليوم.

Egypt Air