الإثنين 29 ابريل 2024

علاء عبد النبى يرحب بدعوة مجلس أمناء الحوار الوطني.. ويؤكد أهمية توطين الصناعة

علاء عبد النبي

أخبار30-1-2024 | 12:29

محمود بطيخ

رحب المهندس علاء عبد النبى، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية بإعلان  مجلس أمناء الحوار الوطني استئناف أعمال وفعاليات الحوار الوطني، على أن يركز الحوار في مرحلته الثانية على تناول أعمق وأشمل فيما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية الراهنة، والتي سيكون لها أولوية كبيرة في الفترة الأولى من الجلسات.

كما ثمن عبد النبى الندوة التى نظمتها تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، والتى طرح فيها رئيس الأمانة الفنية المستشار محمود فوزى، ما تم فى الحوار الوطنى بمرحلته الاولى وما انتهى إليه من توصيات، وكذلك ما طرحه حول  اهم المحاور التى سوف يتم مناقشتها خلال المرحلة الثانية من الحوار الوطني.

كما أشاد عبد النبى، باهتمام مجلس أمناء الحوار الوطني،  بالملف الاقتصادى، لما نشهده من أزمات عديدة فى الاقتصاد المصرى من ارتفاع الأسعار وزيادة نسبة التضخم وارتفاع العملات مقابل الجنة المصرى مما تسبب فى زيادة غير مسبوقة فى أسعار المنتجات الأساسية.  

وأشار نائب رئيس حزب الإصلاح التنمية،  أن مناقشة وثيقة "أبرز الوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصري خلال الفترة 2024 - 2030"، خطوة هامة نحو وضع خريطة اقتصادية كاملة لمشاكل الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى اهمية مناقشة ازمة سعر الصرف والدولار الأمريكي ، و ملف توطين الصناعة التكنولوجيا والالكترونية والصناعات العسكرية وصناعة السيارات الكهربائية والصناعات البتروكيمائية،، حتى نستطيع أن نصدر منتجات تساهم فى تقليل الفجوة الاستيرادية وتوفير العملات الصعبة.  

كما طالب عبد النبى ان يتم استكمل مناقشة باقى الموضوعات الهامة فى المحورين السياسي والمجتمعي، بعد الانتهاء من المحور الاقتصادي، لما لها من أهمية كبيرة على المستويين السياسي والمجتمعى.

Dr.Randa
Dr.Radwa