الأحد 28 ابريل 2024

"الشفافية في طرح القضايا المجتمعية".. ندوة بقومي البحوث الأجتماعية

جانب من الندوة

سيدتي31-1-2024 | 00:12

نظم مقر المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية بمحافظة الغربية ندوة بعنوان "الشفافية في طرح القضايا المجتمعية: قضيتي الزيادة السكانية والتعليم" ، وذلك بإشراف د. عبد الفتاح علام، وإشراف مساعد د. سارة مراد.

تأتي هذه الندوة ضمن إطار دور المركز في دعم خطط التنمية المجتمعية، وتحت إشراف أ.د هالة رمضان مدير المركز، وأ.د سامح المحمدى المشرف العام على مقرات المركز بالمحافظات.

أقيمت الندوة بكلية طب الأسنان جامعة طنطا وبحضور كل من أ.د فاتن أبو طالب عميد الكلية، و أ.د كاريمان السودانى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من أساتذة وطلاب الكلية.

 حاضر بالندوة كل من د. منى بدير أستاذ علم الاجتماع المساعد بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، ود. أسماء فؤاد أستاذ الإعلام المساعد بالمركز.

استعرضت في البداية د. أسماء فؤاد جهود الدولة في مواجهة المشكلة السكانية في مصر والدراسات التي أجراها المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية بشأنها للوصول إلى حلول فعالة لها. وتحدثت د. منى بدير عن واقع التعليم المصري، وأسباب بعض المشكلات المتعلقة به، والحلول المقترحة لتطويره من خلال استعراض جهود المركز البحثية في مجال التعليم.
 

Dr.Randa
Dr.Radwa