الجمعة 3 مايو 2024

مصحوبة بحبات البرد.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية اليوم وخريطة مناطق سقوط الأمطار

الظواهر الجوية اليوم

تحقيقات31-1-2024 | 10:57

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية الظواهر الجوية المتوقعة اليوم مع استمرار تأثر البلاد بمنخفض جوي يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة وانخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

الظواهر الجوية

وتوقعت الأرصاد الجوية حدوث انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد، ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادى الجديد، مع وجود فرص لتكون الثلوج ليلا على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

وأوضحت أنه تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة، كما تشهد حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط اضطرابا ليصل ارتفاع الموج إلى 2.5 : 3 متر.

وتستمر فرص الأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتي القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، والتي قد تكون مصحوبة بحبات البرد على بعض المناطق، وتوقعت الأرصاد أن يستمر سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى خلال فترات الليل حتى نهاية الأسبوع، وأن تشهد معظم مناطق الجمهورية طقس شديد البرودة خلال فترات الليل وفى الصباح الباكر.

مناطق سقوط الأمطار اليوم

وعن مناطق سقوط الأمطار، أوضحت الأرصاد الجوية أن الأمطار تكون متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من ) مطروح - الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ).

وتكون الأمطار متوسطة على مناطق من الدقهلية - دمياط - بورسعيد - شمال سيناء)، فيما تكون الأمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريباً على مناطق من خليج السويس ومدن القناة ووسط سيناء والصحراء الغربية وشمال الصعيد تمتد خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريباً إلى مناطق من ( المنوفية - الغربية - الشرقية - القاهرة - الجيزة - القليوبية).

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية وشمال الصعيد مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

ويحدث اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح (50:40 كم / س) وارتفاع الموج من ( 2.5 : 3 متر).

Dr.Randa
Dr.Radwa