السبت 18 مايو 2024

الدفاعات الجوية الروسية تدمر طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بسكوف

الدفاعات الجوية الروسية

عرب وعالم31-1-2024 | 11:33

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الدفاعات الجوية تصدت لهجوم أوكراني ودمرت طائرة مسيرة حاولت استهداف مقاطعة بسكوف الروسية.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية - في بيان اليوم - أنه تم إحباط محاولة خلال الليلة الماضية من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرة مسيرة على أهداف داخل أراضي روسيا الاتحادية. 

وأضافت أن أنظمة الدفاع الجوي المناوبة دمرت مسيرة أوكرانية فوق أراضي بمقاطعة بسكوف". 

في الوقت ذاته، أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن أوكرانيا قد تتسلم قذائف "جي إل إس دي بي" عالية الدقة من الولايات المتحدة اليوم كجزء من عمليات التسليم المعلن عنها العام الماضي.

وذكرت صحيفة (بوليتيكو) الأمريكية، نقلاً عن أربعة مصادر لم تسمها، أن البنتاجون نجح في اختبار قنبلة جديدة عالية الدقة بعيدة المدى مخصصة لأوكرانيا، حيث من المتوقع أن تصل إلى ساحة المعركة الأربعاء.
وفي سياق منفصل، أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم زابوروجيا الأوكراني يوري مالاشكو اليوم أن الجيش الروسي نفذ 156 هجومًا على 24 بلدة تابعة للإقليم في أخر 24 ساعة.

وذكر مالاشكو - في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية - أنه لحسن الحظ، لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين. ومن بين البلدات المنكوبة أوريكيف ومالا توكماشكا؛ حيث تعرضت للقصف بأربعة مقذوفات جوية، كذلك تعرضت هوليبول وزاليزنيشن ونوفودانيليفكا وروبوتاين وستيبنوهيرسك وكاميانسكي لهجمات مكثفة.

وأضاف المسئول الأوكراني أن 47 طائرة بدون طيار معادية هاجمت نوفواندريفكا ونوفوداريفكا وتشاريفني وتشيرفوني وهوليبيلسكي ومالينيفكا وليفادني وبولتافا وبافليفكا في حين وردت ستة تقارير عن أضرار لحقت بالمباني السكنية نتيجة للهجمات الأخيرة.

 

الاكثر قراءة