الجمعة 3 مايو 2024

محافظ مطروح يؤكد الاهتمام بالحرف التراثية واليدوية

محافظ مطروح

محافظات31-1-2024 | 12:15

دار الهلال

أكد محافظ مطروح خالد شعيب، اهتمام المحافظة بالحرف التراثية واليدوية، والحرص على المشاركة في العديد من الفعاليات والمعارض؛ وذلك لفتح منافذ تسويقية لأبناء مطروح في ضوء اهتمام الدولة المصرية وقيادتها السياسية بدعم وتطوير قطاع الصناعات الحرفية لدوره الكبير في التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب وتنمية المجتمعات المحلية، وتوفير فرص عمل. 

وقال المحافظ - في بيان اليوم - إن المحافظة شاركت في معرض الجيزة الثاني للتراث والحرف اليدوية بوفد برئاسة السكرتير العام المساعد للمحافظة المهندس حسين السيني، بمشاركة 15 عارضا من 30 يناير الجاري ولمدة ثلاثة أيام بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة. 

وأشار إلى أن المعرض يقام بالتعاون مع مجلس الأعمال اليمني في مصر، وبمشاركة عدد من الدول العربية والأجنبية (اليمن، الصين، بيرو، المغرب، فلسطين، السودان، سوريا)، وعارضين من محافظات (الجيزة، الفيوم، أسوان، المنوفية، المنيا).

ومن جانبه، أوضح مدير عام الإدارة العامة للسياحة بمطروح ورئيس لجنة المعارض محمد أنور، أنه تمت المشاركة في المعرض بالعديد من المنتجات البيئية المتنوعة والمتميزة التي تشتهر بها مطروح من التمور والزيتون والمنتجات اليدوية الحرفية والتراثية المتنوعة.

وأشار أنور، إلى أنه تم تقديم كافة التيسيرات وبالتعاون بين إدارة السياحة ووحدة أيادي مصر وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة، لافتا إلى أنه تمت مشاركة 15 عارضا من مطروح وسيوة في المعرض من ضمن 55 من العارضين من الدول والمحافظات، وذلك بمنتجات متنوعة كالملابس والسجاد وبعض المنتجات الغذائية والإكسسوارات والانتيكات وغيرها.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa