الأربعاء 15 مايو 2024

القوات الروسية تدمر مستودعا أوكرانيا للصواريخ والمدفعية على محور خيرسون

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم31-1-2024 | 14:04

دار الهلال

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، بأن وحدات من القوات الروسية، دمرت مخزنًا للصواريخ والمدفعية للقوات المسلحة الأوكرانية، في اتجاه خيرسون.

وقالت الدفاع الروسية في بيان : "في اتجاه خيرسون، نتيجة العمليات النشطة التي قامت بها وحدات من القوات الروسية، تم تدمير مستودع للصواريخ والمدفعية للقوات المسلحة الأوكرانية".

وأشار البيان إلى أن "العدو خسر ما يصل إلى 30 عسكريًا وخمس مركبات".

وأضاف البيان: "في اتجاه كوبيانسك، صدت وحدات من مجموعة القوات الروسية، من خلال العمليات النشطة وبمساندة الطيران الجوي والمدفعية، ست هجمات لمجموعات هجومية من الألوية 30 و32 و44 وكتيبة المشاة 57 واللواء 25 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق سينكوفكا وتابايفكا في مقاطعة خاركوف، وتيرني في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وتابعت الدفاع الروسية: "في اتجاه جنوب دونيتسك، صدت وحدات القوات الروسية، بالتعاون مع الطيران والمدفعية هجومًا لمجموعات هجومية من اللواء 79 المحمول جوًا التابع للقوات المسلحة الأوكرانية وذلك في بلدة نوفوميخيلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، واستهدفت أيضًا القوى البشرية والمعدات الخاصة بألوية الدفاع الأرضي رقم 128 في منطقتي أوروزاينوي وستارومايورسكوي التابعتين لجمهورية دونيتسك الشعبية".

وبحسب البيان: "بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية، ما يصل إلى 115 عسكريًا ومركبتين قتاليتين مدرعتين وسيارتين".