الأربعاء 1 مايو 2024

أفريكسيم بنك: غينيا الاستوائية وغانا تنضمان للاتفاقية المنشئة لصندوق تنمية الصادرات

أفريكسيم بنك

عرب وعالم31-1-2024 | 18:25

دار الهلال

ذكر صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا، الذي أطلقه البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك)، أن جمهوريتي غينيا الاستوائية وغانا وقعتا الاتفاقية المنشئة لصندوق تنمية الصادرات في إفريقيا.

وأوضح أفريكسيم بنك، في بيان اليوم الأربعاء، أن هذا الإنجاز المهم هو نتيجة لعدة أشهر من التعاون بين البنك وصندوق تنمية الصادرات في إفريقيا والمسؤولين الحكوميين في غينيا الاستوائية وغانا.

واتخذت غينيا الاستوائية وغانا بصفتهما دولتين عضوين في أفريكسيم بنك خطوة أخرى نحو تعاون أوثق مع صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا من خلال التوقيع على الاتفاقية المنشئة للصندوق. 

ويجسد هذا الإنجاز دعم الدول لجهود (أفريكسيم بنك) الرامية لتوسيع نطاق تأثير الأهداف الاستثمارية للصندوق بجميع أنحاء القارة، وتعد العضوية الجديدة أمرًا بالغ الأهمية لتوسيع نطاق تدخلات الصندوق ومهمته المتمثلة في تقديم رأس مال طويل الأجل إلى الاقتصادات الإفريقية مع التركيز على التصنيع والتجارة البينية الإفريقية وصادرات القيمة المضافة.

وقال رئيس (أفريكسيم بنك) ورئيس مجلس إدارة البنك وصندوق تنمية الصادرات بإفريقيا الدكتور بنديكت أوراما "نرحب بتوقيع غينيا الاستوائية وغانا على الاتفاقية المنشئة للصندوق، ويضع التوقيع على الاتفاقية المنشئة للصندوق الأساس لتعزيز تعاون أكثر فعالية مع وصول أفضل إلى مجموعة كاملة من البرامج التي يقدمها البنك والصندوق". 

وأضاف أن هذا الإنجاز يعتمد على الشراكة القوية التي أقيمت بالفعل مع كل من غينيا الاستوائية وغانا، وأن الهدف من ذلك هو دعم الاستثمارات التحويلية في هذه الدول في المستقبل القريب. 

Dr.Randa
Dr.Radwa