الأحد 5 مايو 2024

ننشر تفاصيل مسابقة الشهر العقاري لشغل وظائف مختلفة

الشهر العقاري والتوثيق

اقتصاد31-1-2024 | 22:33

دار الهلال

كشفت مصادر مطلعة أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أنه سوف يعلن عن وظائف شاغره في الشهر العقاري والتوثيق في فبراير المقبل، وستجري المسابقة  لشغل ٢٥٠  وظيفة باحث قانوني، و٥٠ وظيفة مهندس بمختلف التخصصات، ومن المقرر أن يعلن الجهاز تفاصيل الإعلان من حيث شروط التقديم والمواعيد المخصصة لذلك خلال النصف الثاني من شهر فبراير المقبل.

وأضافت المصادر إلي أن الجهات المعنية انتهت من كافة الإجراءات الخاصة  بالإعلان  عن شغل بعض الوظائف  الشاغرة بمكاتب ومأموريات  وفروع الشهر العقاري التوثيق  بمحافظات الجمهورية  وفقا لأحكام القانون رقم ٨١ لسنة ٢٠١٦  ولائحتة التنفيذية ،وقانون تنظيم الشهر العقاري والتوثيق، ولحاجة العمل في التخصصات المختلفة المطلوبة في الوظائف التخصيصيه والنوعية العليا من الحاصلين على إجازة القانون من كليات الحقوق والشريعة والقانون، وكليات الهندسة مدني ، كهرباء، مساحة، اتصالات، وكليات الحاسبات  والإلكترونيات ومؤهلات عليا وفوق متوسط أخري حسب حاجة العمل.

ومن شروط التقدم إلي الوظائف المرتقبة  حسن السمعه، وأن لا يكون تم الحكم عليه بعقوبة جنائية، أن لا يزيد السن عن 30 سنة، وأن يجتاز الاختبارات المقررة في التنظيم والإدارة ، والكشف الطبي لمن يقع عليه الاختيار.

ويقتصر التقدم  فقط في المحافظة الكائن بها  محل الإقامة والمثبت ببطاقة الرقم القومي ، ويلتزم المعينين بمكاتب التوثيق والمأموريات التي سيتم  التوزيع عليها.

وتتم طريقة التقديم للمسابقة إلكترونيا عبر بوابة الوظائف الحكومية  حسب شروط الإعلان وترفق  المرفقات  التالية السيرة الذاتية ، وصورة ضوئية من شهادة الميلاد، وبطاقة الرقم القومي وجه وظهر ، والمؤهل الدراسي موضحا فيه التقدير التراكمي ونسبة التقدير، والمجموع الكلي للدرجات وتتم معايير المفاضلة  بين  المتقدمين حسب المجموع الكلي في جميع الاختبارات التي تقررها التنظيم والإدارة.

وأشارت المصادر إلى أن أكثر المأموريات احتياجا في مدن القناة والقاهرة الكبري.

ويأتي الإعلان عن  الوظائف الشاغرة، نظرا للتوسع الجغرافي  في مأموريات الشهر العقاري وفروع التوثيق في المجتمعات العمرانية الجديدة وفي المحافظات والمدن والقري ، وإتاحة خدمات التوثيق فى مكاتب البريد و السيارات المتنقلة  في المحافظات المختلفة ، ونظرا لبلوغ أعداد كبيره  سن المعاش.

واضافت المصادر إلى أن الشروط الواجب توافرها لدى المتقدمين تأتي في إطار القوانين المنظمة للخدمة المدنية وتنظيم الشهر العقاري والتوثيق الذي دأب منذ نشأته علي تعيين المتفوقين والحاصلين علي الدكتوراه والماجستير في القانون. 

يذكر أن  الشهر العقاري والتوثيق  أعلن عن  آخر مسابقة رسمية طبقا للقانون  ٨١لسنة ٢٠١٦ في سبتمبر ٢٠٢١عن حاجتها  ، إلى عاملين في الشهر العقاري والتوثيق من قطاعات الدولة المختلفة للعمل بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق، نقلًا من جهات عملهم الأصلية بدرجاتهم المالية.