الأربعاء 15 مايو 2024

تونس وسلطنة عمان تؤكدان وقوفهما مع الشعب الفلسطيني

وزارة الخارجية التونسية

عرب وعالم31-1-2024 | 22:37

دار الهلال

أكدت تونس وسلطنة عمان وقوفهما مع صمود الشعب الفلسطيني الشقيق في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم، وعلى ضرورة معاقبة مرتكبي الجرائم تجاه الشعب الفلسطيني والقيام بتحرك عملي لتمكينه من استعادة حقوقه المشروعة.

وبحسب بيان صحفي صدر عن وزارة الخارجية التونسية، اليوم الأربعاء فقد جاء ذلك في البيان المشترك الذي صدر في ختام أعمال الدورة الــ 16 للجنة المشتركة التونسية ــ العمانية والتي ترأسها وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار ونظيره العماني بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي.

وتضمن البيان مشترك الإشادة بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين والتأكيد على المضي قدما للعمل نحو الإرتقاء بالتعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات.

وأكد الوزير التونسي أن الإرادة السياسية الصادقة بين قيادة البلدين والانسجام الكامل في مواقف ووجهات نظر البلدين إزاء مختلف القضايا الاقليمية والدولية، يمثلان حافزا وأساسا لبناء علاقات نموذجية بين تونس وعمان، قوامها الأخوة الصادقة والاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة..وذلك وفقا لبيان للخارجية التونسية.

وشدد الوزير التونسي على ضرورة الاستفادة من الامكانيات والفرص المتاحة بالبلدين من أجل تحقيق النقلة النوعية المرجوة في مسيرة التعاون الثنائي، مشيرا الى أهمية تفعيل مقترح إنشاء صندوقاإستثماري مشترك وتذليل الصعوبات التي تحول دون الارتقاء بحجم التبادل التجاري إلى مستوى تطلعات وانتظارات قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين.

بدوره، أشاد وزير خارجية سلطنة عماني بالدور الريادي الذي تقوم به تونس في سبيل ترسيخ السلم والاستقرار على المستوى الاقليمي والدولي، مؤكدا ضرورة المضي قدما للعمل نحو الإرتقاء بالتعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات، ولاسيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والصناعية والسياحية وغيرها من المجالات الواعدة.

ووقع الجانبان عددا من مذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية في مجالات الصحة والنقل والتربية والتعليم العالي والسياحة والثقافة والشباب والرياضة وغيرها.

Dr.Radwa
Egypt Air