الإثنين 29 ابريل 2024

خروجه على قد الأيد.. أقضي يومًا مع أطفالك في «العين السخنة»

العين السخنة

سيدتي1-2-2024 | 00:05

عزة أبو السعود

تحرص كثير من الأسر علي الذهاب إلي رحلات اليوم الواحد ،خلال فترة أجازة نصف العام، الأمر الذي يشعر الصغار بالفرحة والتغير، لذا نقدم لكِ رحلة لمكان قريب واقتصادي، وهي  مدينة العين السخنة..

- وفي السطور التالية تستعرض بوابة "دار الهلال" كل ما يهمك من معلومات سياحية عن مدينة  العين السخنة..

- تقع مدينة العين السخنة على مسافة 55 كيلو متراً جنوب السويس في جمهورية مصر العربية، وهي واحدة من أجمل المدن التي تقع على البحر الأحمر وأقربها إلى القاهرة.كما أن طقسها في الشتاء مفضل للعديد من الأسر.

- سميت العين السخنة بهذا الاسم  لكثرة عيون الكبريت فيها، فضلاً عن تمتعها بالعديد من مظاهر الجمال كالجبال العالية والمياه الصافية وتعد رمال شواطئها من أجمل الرمال في العالم وتصلح لإقامة المعسكرات.

- تشتهر العين السخنة بممارسة رياضة الصيد والغوص والتزحلق على المياه وتسلق الجبال وركوب التليفريك والصيد والتصوير الفوتوغرافي تحت الماء .

- وإليكِ أهم المناطق السياحية في العين السخنة:

- جبل الجلالة:- يعتبر جبل الجلالة من أجمل أماكن الخروج في العين السخنه.

- العيون الكبريتية للاستشفاء:- يرجع أصل تسمية العين السخنة إلى كثرة العيون الكبريتية بها، لذلك لا ينبغي لأحد أن يفوّت زيارة ما تشتهر به تلك المدينة الرائعة من عيون كبريتية استشفائية رائعة.

- خليج الأدبية:-  يتميز بكونه المكان المفضل للطيور المهاجرة أثناء رحلات الربيع والخريف.

- الشواطئ الرملية:-  يمكنك الاستمتاع  والاستلقاء علي الشاطئ لمشاهدة أشعة الشمس وغروبها، والاستمتاع بالرمال الذهبية اللامعة.

- القيام بالأنشطة المائية المتاحة:التزلج على المياه ركوب الأمواج وممارسة رياضة الغطس لمشاهدة الشعب المرجانية والأسماك الملونة.

- دير القديس الأنبا بولز:- أحد أجمل الأماكن في العين السخنة، كما أنه يُعد من أقدم الأديرة في مصر.

-  محمية الأشجار المتحجرة:- تعتبر من أفضل أماكن العين السخنة؛ توجد بها عدة تلال تحوى الكثير من سيقان وجذور الأشجار الضخمة المتحجرة عبر آلاف السنين.

Dr.Randa
Dr.Radwa