الإثنين 27 مايو 2024

مسئولون أوكرانيون يؤكدون سقوط قنبلة روسية على مستشفى بشمال شرق البلاد

هجوم روسي

عرب وعالم1-2-2024 | 11:37

دار الهلال

أكد مسئولون في أوكرانيا أن قنبلة روسية أصابت مستشفى في شمال شرق البلاد الليلة الماضية مما أدى إلى تحطم النوافذ والمعدات وإجلاء عشرات المرضى.

وذكر فولوديمير تيموشكو رئيس فرع خاركيف الإقليمي للشرطة الوطنية أن إحدى القنابل ضربت المستشفى بشكل مباشر حوالي الساعة 9:45 مساء بالتوقيت المحلي في بلدة فيليكي بورلوك شمال شرق خاركيف.

وسقطت قنبلة ثانية في مكان قريب. وكتب على فيسبوك أنه تم إجلاء 38 شخصا من المنشأة جميعهم من المرضى باستثناء خمسة.

وقال الحاكم الإقليمي أوليه سينيهوبوف إن أربعة أصيبوا بجروح طفيفة وتلقوا العلاج في الموقع. ولم يتسن التحقق بشكل مستقل من الحادث، لكن منطقة خاركيف شهدت هجمات روسية متكررة على أهداف في الأسابيع القليلة الماضية.

ولم ترد وزارة الدفاع الروسية بعد على طلب للتعليق. وقال إيهور تيريخوف رئيس بلدية خاركيف على تطبيق تلجرام إن طائرات مسيرة روسية قصفت هدفا للبنية التحتية في المدينة. ولم ترد أنباء فورية عن وقوع ضحايا.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية الخميس إسقاط 11 مسيرة أوكرانية ليلا وصباحا فوق مناطق روسية حدودية مع أوكرانيا.

وقالت الوزارة في بيان "الليلة تم إحباط محاولة من جانب نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرات مسيرة على مواقع في الأراضي الروسية".

وأضافت "اعترضت الدفاعات الجوية مسيرات فوق أراضي منطقة بيلغورود (أربع مسيرات) وكورسك (مسيرة واحدة) ودمرتها".

وقرابة الساعة 03:30 بتوقيت جرينتش، دُمرت أربع مسيرات أوكرانية أخرى فوق منطقة بيلغورود ومسيرتان فوق منطقة فورونيج، بحسب المصدر نفسه.

وتواجه أوكرانيا كل ليلة تقريبا هجمات جوية تتضمن أحيانا عشرات الصواريخ والمسيرات تستهدف بصورة خاصة المدن.

وترد القوات الأوكرانية منذ عدة أشهر على الضربات الروسية بشن هجمات بالمسيرات والصواريخ على روسيا موقعة قتلى بين المدنيين. وتستهدف هذه الهجمات بصورة خاصة منطقة بيلغورود الروسية الحدودية.