السبت 11 مايو 2024

أمير رمسيس: «فيلم أنف وثلاث عيون» مختلف عن ما قدم من قبل | خاص

أمير رمسيس

فن1-2-2024 | 15:53

ياسمين محمد

تحدث المخرج أمير رمسيس على معالجة الثانية لرواية «أنف وثلاث عيون» الذي يقدمها الفيلم من بطولة ظافر العابدين، وصبا مبارك، الذي يتعرض حاليا في السينمات المصرية بعد مرور 50 عام من تقديم النسخة الأولي لها.

قال أمير رمسيس في تصريح خاص لـ«دار الهلال»: «فيلم أنف وثلاث عيون هو المعالجة الثانية سينمائية من الرواية الكاتب إحسان عبد القدوس، وتقدم تليفزيون وإذاعة أيضا، وأنا بعتبرها رواية قوية قابلة أن تقدم 100 مرة ، كلنا عارفين أن الأدب الحقيقي بيقدم عشرات المرات في السينما والتليفزيون والمسر، كل مرة بيكون من زواية مختلفة».

وأضاف رمسيس:«النهاردة اعتقد ان احنا عاملين رؤية جديدة لرواية إحسان عبدالقدوس،وهي مختلفة تماما عن اللي قدم من قبل، وأنا براهن أن أي شخص يشاهد الفيلم يرأي وجه النقد، ولكن يلاقي أن احنا بنحكي الفصل الرابع من الرواية والأحداث مختلفة بـ اختلاف السياق الزمني». 

أبطال فيلم «أنف وثلاث عيون»

 فيلم «أنف وثلاث عيون» ظافر العابدين، صبا مبارك، جيهان الشماشرجي، أمينة خليل، سلمى أبو ضيف، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف وائل حمدي وإخراج أمير رمسيس.

والعمل مأخوذ من رواية إحسان عبد القدوس، وتم تقديم نسخة من الرواية في فيلم عام 1972، وحقق نجاحًا كبيرًا وهو من بطولة محمود ياسين، ماجدة، ميرفت أمين، وغيرهم من الفنانين.

Dr.Radwa
Egypt Air