الإثنين 29 ابريل 2024

الأكاديمية العربية للعلوم تحصل على المركز الـ1838 عالميًا بتصنيف «ويبومتريكس»

الدكتور إسماعيل عبدالغفار

أخبار1-2-2024 | 16:00

دار الهلال

قال رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور إسماعيل عبدالغفار إن الأكاديمية جاءت بالمركز الـ1838 بتصنيف "ويبومتريكس" الدولي، وذلك من بين أكثر من 32 ألف جامعة عن يناير 2024.

أضاف رئيس الأكاديمية - في بيان اليوم الخميس - أنه وفقًا للتصنيف الدولي، فإن الأكاديمية تقدمت 132 مركزًا في تصنيف (ويبومتريكس) مقارنة بشهر يناير 2023، قائلًا "إن هذا التصنيف يعد ثمرة للنجاحات التي حققتها الأكاديمية مؤخرًاً في مختلف المجالات".

وتابع أن الأكاديمية ماضية في بذل قصارى الجهود لتجويد العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع بكل الطرق الممكنة، فلدى الجامعة شراكات عالمية بحثية وتعليمية وتدريبية مع الجامعات ومراكز البحث والتدريب العالمية المرموقة.

وهنأ أعضاء لجنة رفع التصنيف برئاسة الدكتورة غادة القط مساعد رئيس الأكاديمية للتخطيط الاستراتيجي، مثمنًا جهدهم المتميز المبذول لرفعة تصنيف الأكاديمية بـ(ويبومتريكس).

ويعد نظام تصنيف (ويبومترکس) العالمي للجامعات أحد أكبر النظم لتقييم الجامعات العالمية، حيت يغطي ما يزيد على 32 ألف جامعة على مستوى العالم، ويصدر في إسبانيا عن المجلس العالي البحث العلمي، ويرتبط بمعيار الأبحاث والملفات التقنية ويجرى تحديثه بشكل دوري كل 6 أشهر.

Dr.Randa
Dr.Radwa